بينهم مصري وجزائري.. أفضل 5 مهاجمين أفارقة في «بريميرليغ»

الخميس 26 أكتوبر 2017 12:10 م

باتت كرة القدم الأفريقية أحد أهم مصادر الدعم للأندية الأوروبية بلاعبين أصحاب مهارات وإمكانيات عالية، وعلى رأسهم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» الذي بات مليئا بلاعبين مميزين من القارة السمراء وخاصة على مستوى الهجوم.

ونستعرض أبرز 5 مهاجمين أفارقة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» الموسم الجاري، وهم كالتالي:

المصري «محمد صلاح»

نجح ليفربول في الحصول على خدمات المصري «محمد صلاح» قادما من روما الإيطالي بداية الموسم الجاري، وعلى الفور تمكن الفرعون الصغير من إثبات وجوده وفرض نفسه كأحد العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في تشكيلة الريدز.  

ومنذ بداية الموسم الجاري 2017-2018 خاض «صلاح» بقميص ليفربول 14 مباراة أحرز خلالها 9 أهداف وصنع 3.

السنغالي «ساديو ماني»

انضم «ماني» إلى صفوف ليفربول قادماً من ساوثهبتون صيف عام 2016، حيث انفجرت موهبته وبات أحد أفضل اللاعبين داخل قلعة الريدز وفي الدوري الإنجليزي، حيث يمتاز بسرعة كبيرة وقدرات عالية على مراوغة أي دفاع.

وخلال الموسم الجاري خاض 9 مباريات أحرز خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.

الجزائري «رياض محرز»

انضم «محرز» إلى صفوف ليستر سيتي قادماً من أحد أندية دوري الدرجة الثاني الفرنسي المغمورة، وذلك خلال شهر يناير/كانون الثاني عام 2014.

ونجح «محرز» في تقديم أداء مميز ومستوى عالي مع كتيبة الثعالب والتي قادها للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة بالتاريخ ما أهله للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة موسم 2015-2016، فهو أحد أفضل اللاعبين في المراوغة والتمريرات البينية والتسديدات البعيدة المدى ويمكن أن يلعب في مركز الجناح الأيمن والدخول إلى العمق وفي مركز رقم 10 خلف المهاجمين حين يصنع الفرص ويسجل الأهداف.

وخلال الموسم الجاري خاض 10 مباريات أحرز خلالها هدفين وصنع 4.

الكاميروني «إيريك ماكسيم تشوبو-موتينغ»

انضم إلى صفوف ستوك سيتي بداية الموسم الجاري قادماً من شالكه الألماني، وسرعان ما بات اللاعب المفضل لدى جماهير النادي الإنجليزي فخلال 10 مباريات أحرز هدفين وصنع مثلهم.

ويتميز «إيريك ماكسيم تشوبو-موتينغ» بالطول الفارع الذي يساعده على الفوز بالموجهات الهوائية واستغلال ضربات الرأس، كما يتمتع بالركض بسرعة كبيرة.

المالي «عبدالله دوكوري»

برغم أنه يلعب في مركز خط الوسط إلا أنه نجح في فرض نفسه على قائمة الهدافين بإحرازه 4 أهداف خلال 10 مباريات منذ بداية الموسم الجاري.

ومنذ عودته إلى واتفودر قادماً من فترة الإعارة ضمن صفوف غرناطة، وهو بات أحد أهم العناصر الأساسية في تشكيلة فريقه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول تشيلسي ليستر سيتي رياض محرز