انضمام الفرقاطة الكورية الجنوبية «شباب مصر» إلى القوات البحرية

الخميس 26 أكتوبر 2017 12:10 م

انضمت الفرقاطة الكورية الجنوبية «شباب مصر» إلى الأسطول الحربي للقوات البحرية المصرية، وذلك بعد وصولها قاعدة الإسكندرية البحرية برأس التين، قادمة من كوريا الجنوبية، بعد إتمام إجراءات تسلمها من الدولة الكورية.

وأهدت كوريا الجنوبية مصر هذه الفرقاطة البحرية في إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والكورية، وجهود القيادة السياسية لكلا البلدين ودعمهما القوي لتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، بحسب ما نقلته صحف مصرية الخميس.

وتعد الفرقاطة الكورية هي القطعة الخامسة التي تنضم للقوات البحرية هذا الشهر، إذ سبقتها الغواصتان الألمانيتان «41» و«42»، كما انضمت في اليوم نفسه فرقاطتان فرنسيتان من طراز «جو ويند».

وتتميز الفرقاطة «شباب مصر» بالقدرات القتالية العالية وقدرة الإبحار لمسافات طويلة لمسافة (4500) ميل بحري، وبسرعة تصل إلى 32 عقدة وحمولتها الكلية إلى 1240 طنًا، وتتميز بقدراتها القتالية العالية من المدفعيات مختلفة الأعيرة، كما يمكنها إطلاق الطوربيدات وقذائف الأعماق، ومزودة بأحدث الأنظمة الملاحية والإشارية.

وقطعت الفرقاطة مسافة 15 ألف كم أثناء الرحلة إلى مصر، تخللها تنفيذ تدريبات مشتركة مع كل من البحرية الكورية الجنوبية والبحرية الهندية.

المصدر | الأناضول + وكالات

  كلمات مفتاحية

فرقاطة غواصة البحرية البحرية المصرية التسليح القتال كوريا الجنوبية مصر