تعرف على أكثر الشعوب طلبا للحصول على الجنسية السعودية

الجمعة 27 أكتوبر 2017 06:10 ص

سجلت معدلات طلب الحصول على الجنسية السعودية، ارتفاعا ملحوظا بلغ 42% خلال العام الجاري.

واحتل السوريون صدارة الشعوب الأكثر طلبا للحصول على الجنسية السعودية، من خلال استخراج جواز سفر ثان قانوني، يليهم اليمنيون ثم المصريون.

وبحسب «سيتيزنشب إنفست» المتخصصة في برامج الحصول على الجنسية، جاء السوريون في الصدارة بنسبة 23%، يليهم اليمنيون بنسبة 14%، والمصريون بنسبة 11%، والباكستانيون بنسبة 10%، ثم السودانيون بنسبة 8%.

وقالت الرئيس التنفيذي لسيتيزنشب إنفست «فيرونيكا كوتديمي»، إن الحصول على جواز سفر أوروبي أو كاريبي صادر عن دول مثل قبرص ودومينيكا وغرينادا وسانت كيتس ونيفيس وسانت لوسيا، يعود على الأفراد من أصحاب الثروات بمنافع لا حصر لها من حيث توفير بيئة عيش آمنة لعائلاتهم وحماية شركاتهم، إضافة إلى حرية وسهولة التنقل بين البلدان.

وأضافت أنه في كثير من الحالات تشترط الدول التي تقدم برامج الجنسية الثانية السريعة على المتقدمين دفع مساهمة مالية لصالح صناديق حكومية أو الاستثمار في العقارات.

ويعزى ارتفاع الطلب على الجنسية السعودية، إلى تطبيق الولايات المتحدة إلى جانب عدد من الدول الأوروبية الأخرى ضوابط أكثر صرامة على سياسات الهجرة، في ضوء الاضطرابات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية الجنسية السعودية السوريون جواز سفر التجنيس الهجرة