الدوري القطري.. السد والريان في كلاسيكو مشتعل بشعار الفوز فقط

الجمعة 27 أكتوبر 2017 09:10 ص

تتواصل اليوم الجمعة، منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة دوري نجوم QNB القطري لموسم 2017-2018، بإقامة 3 مباريات من العيار الثقيل يأتي في مقدمتهم مواجهة كلاسيكو الكرة القطرية بين السد ونظيره الريان، على «إستاد جاسم بن حمد»، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.

 وتعتبر هذه المواجهة مهمة جداً بالنسبة للفريقين، ففوز السد سيجعله يبعد بفارق مريح عن الريان، ويظل مطارداً قوياً للدحيل على الصدارة، أما خسارته فستجعل الريان يزاحمه على مركزه.

ويحتل السد المركز الثاني على سلم ترتيب بطولة الدوري برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر الدحيل، بينما يأتي الريان ثالثاً برصيد 12 نقطة،

ويتوقع أن يدخل الفريقين المواجهة بكل قوة من أجل تحقيق الفوز، وسيدفعا بأفضل العناصر من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأكد البرتغالي «فيريرا» مدرب السد أن مباراة فريقه مع الريان في كلاسيكو قطر تمثل أهمية كبيرة فهي كلاسيكو جماهيري وتحظى باهتمام كبير من عشاق الكرة القطرية.

وقال: «الريان فريق قوي للغاية وهو من فرق المقدمة، ولا يوجد لديه تغيير كبير، فاللاعبون هم أنفسهم، والمدرب مستمر وهو ينعم بالاستقرار الذي أفاده كثيراً».

وتابع: «من يشاهد مباريات السد والريان الموسم الماضي يتوقع هذا الأمر بسبب غزارة الأهداف في مباريات الفريقين، ولكن الأمر يختلف هذا الموسم، وأنا أثق بفريقي وأعلم انه سيقاتل حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ومهما كانت النتيجة».

من جانبه شدد الدنماركي «مايكل لاودروب»، مدرب الريان، على صعوبة مباراة فريقه أمام السد، وقال أن المباراة ستكون كبيرة وانه سيبذل قصارى جهده من أجل تغيير التاريخ ومنح التفوق للريان بعد تفوق السد في السنوات الماضية، وطالب لاعبي فريقه بتقديم أفضل ما لديهم حتى يحققوا الانتصار.

وأضاف: «هذه المباراة ستكون جميلة، وصفوف الفريقين مليئة بالنجوم أصحاب المستوى المتميز وهو ما سيجعل اللقاء قوي ومثير، ومن المهم ان ينافس الريان على اللقب وهذا الموسم سنحاول ان نقلل الفجوة بيننا وبين الدحيل والسد، واللاعب محمد كسولا تماثل للشفاء وسيتواجد مع بقية اللاعبين».

وفي إطار نفس الجولة يلتقي أم صلال الذي خسر الأسبوع الماضي أمام الدحيل المتصدر بنتيجة 4-1، مع الخور الذي تعرض هو الآخر للهزيمة أمام المرخية بهدف دون مقابل.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين من واقع ترتيبهما، حيث يحتل أم صلال المركز الرابع برصيد 10 نقاط، ومؤكد أنه يتطلع على الأقل إلى المحافظة على هذا المركز الذي يضايقه عليه فريق السيلية صاحب الـ9 نقاط، ويمكن للفريق أن يتقدم للمركز الثالث ويتبادل المواقع مع الريان صاحب 12نقطة الذي يتقدم عليه بنقطتين.

ويأمل مدرب أم صلال محمود جابر تلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام الدحيل، حتى يحقق الفوز.

وفي الجانب الآخر فالخور الذي يمتلك 4 نقاط فقط يعتبر في وضع سيئ بعد توالي خسائر النقاط والتي كان آخرها أمام المرخية في الجولة الماضية، ويدرك الفريق أنه بحاجة ماسة إلى الفوز في هذه المواجهة حتى يصحح وضعه، لأن الفوز سيجعله يتقدم في الترتيب إلى منطقة أفضل، وقد يدفع به إلى وسط الترتيب.

وفي مباراة ثالثة يلتقي الأهلي مع العربي، يدخل الأول المواجهة وفي رصيده 4 نقاط، ونجح الأسبوع الماضي في تحقيق أول انتصاراته والذي جاء على حساب نادي قطر، بينما يدخل الثاني المباراة وفي رصيده 3 نقاط وتعرض الفريق للخسارة الأسبوع الماضي في مباراة ديربي قطر ضد السد.

ويتطلع مدربي الفريقين الإسباني «كاباروس» والتونسي «قيس اليعقوبي» إلى تحقيق الانتصار الثاني في الدوري خلال هذه المباراة، وهو ما يجعلها مرشحة لتكون قوية ومثيرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الريان السد دوري نجوم QNB الدحيل الدوري القطري