الجمعة 27 أكتوبر 2017 12:10 م

سيكون عشاق كرة القدم القطرية على موعد مع مواجهة مميزة ومثيرة عندما يلتقي فريقي السد والريان في مواجهة كلاسيكية، على «استاد جاسم بن حمد»، صمن منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري نجوم QNB القطري موسم 2017-2018.

وعادة ما تشهد المواجهات بين السد والريان منافسة شرسة، ولكن هناك عدة أسباب ستشعل المواجهة بينهما هذا الموسم، نرصدها من خلال السطور التالي:

طبيعة الكلاسيكو

تمثل مباريات الكلاسيكو أهمية كبيرة للفريقين، حيث يعتبر الفوز في هذه المباراة بمثابة تحقيق لقب بطولة خاصة، والسد يريد أن يواصل التفوق، والريان يريد أن يكسر العقدة التي تلاحقه في الفترة الأخيرة.

فارق النقاط

يحتل السد المركز الثاني على سلم ترتيب بطولة الدوري برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن الدحيل متصدر الترتيب، بينما يأتي الريان في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، ما يزيد المواجهة بينهما اشتعالاً فالزعيم يأمل في مواصلة التمسك بالصدارة ومزاحمة الدحيل، بينما الرهيب يسعى للاقتراب أكثر من القمة.

وتتشابه حالة الفريقان إلى حد كبير، من حيث الأداء الذي قدمه كل منهما منذ انطلاق الموسم، حيث أن الريان خسر في مواجهة واحدة أمام الدحيل، وخسر السد أيضا فقط أمام الخريطيات، لكنه نال نقاط المباراة بقرار إداري.

تكافؤ القوة

يأتي الكلاسيكو هذه المرة في بداية الموسم وبالتحديد بالجولة السادسة، بعدما وصل الفريقان إلى درجة عالية من اللياقة البدنية ولا يزال إجهاد الموسم لم ينال منهما.

كما أن السد والريان يخشيان السقوط مبكراً الأمر الذي يقلل فرصهما في المنافسة على اللقب، ما يجعل المواجهة بينهما حياة أو موت ولا سبيل فيها سوى تحقيق الفوز.

ويبدو ميزان القوة بين الفريقين متكافئ، فالسد حقق الفوز في 5 مباريات إحداهم بقرار إداري بسبب إشراك المرخية لاعب موقوف، وأحرز 14 هدفاً واستقبلت شباكه 9 أهداف، بينما فاز الريان في 4 مباريات وخسر واحدة، وأحرز 15 هدفاً واستقبلت شباكه 6 أهداف.

المصدر | الخليج الجديد