«الحرس الثوري الإيراني» يفقد قياديا بارزا خلال معارك بسوريا

الجمعة 27 أكتوبر 2017 01:10 ص

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل قيادي بارز في «الحرس الثوري» الإيراني خلال اشتباكات مع تنظيم «الدولة الإسلامية» في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وقالت وكالة «تسنيم» الإيرانيّة للأنباء إن مسؤول التدريب في «الحرس الثوري»، «شعبان علي أميري»، قتل خلال مشاركته إلى جانب النظام السوري في معارك ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في ريف دير الزور الشرقي؛ حيث تعرض لطلق ناري في الرأس.

وأوضحت أن جثمان «أميري» سيشيع إلى مثواه الأخير في العاصمة طهران اليوم الجمعة.

في سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن «طارق الحسن»، أحد القادة العسكريين في ميليشيات «الإمام الباقر» التي تتولى إيران دعمها عسكريًا، قتل خلال المعارك في مدينة دير الزور. ولم تذكر المصادر تاريخا محددا لمقتل «أميري» و«الحسن»

يذكر أن إيران تكبدت خسائر كبيرة في قياداتها العسكرية بقتالها إلى جانب النظام السوري.

وتعلن وسائل الإعلام بإيران على نحو شبه يومي مقتل عناصر من قواتها المسلحة ومن «الحرس الثوري» وقوات «الباسيج» بمناطق مختلفة من سوريا.

ووفق أرقام غير رسمية نقلتها وكالة «الأناضول»، في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بلغ عدد العسكريين الإيرانيين الذين قتلوا في سوريا حوالي ألفين و200 عسكري.

وتدعم إيران رئيس النظام السوري «بشار الأسد» في قتاله ضد المعارضة المسلحة بعد الثورة الشعبية التي اندلعت ضده عام 2011، وذلك عبر ميليشيات إيرانية وأخرى لبنانية وأفغانية وباكستانية وعراقية مرتبطة مباشرة بالنظام في طهران.

المصدر | الخليج الجديد + تسنيم

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري معارك سوريا سوريا إيران