تركيا تدرب 5600 سوري للعمل كعناصر شرطة شمالي بلادهم

الجمعة 27 أكتوبر 2017 01:10 ص

أعلنت أكاديمية الشرطة التركية، انتهاء عملية تدريب 5 آلاف و631 متطوعًا في 5 مدارس مختلفة بتركيا، للعمل كضباط شرطة في المنطقة الشمالية السورية.

وقال مصدر من الشرطة التركية، إنه «تم تدريب أفراد الشرطة السوريين بهدف توفير الأمن والسلامة في المنطقة الشمالية التي أجرت تركيا فيها عملية درع الفرات وكذلك منطقة إعزاز».

وأضاف المصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن المشاركين في البرنامج التدريبي قد تم اختيارهم على أساس تطوعي، وأن 20% من المتدربين شاركوا في تدريبات وحدات القوات الخاصة، بحسب «الأناضول».

وأشار إلى أن «المتخرجين من النظام التدريبي الذي انطلق العام الماضي باشروا بالفعل أداء واجباتهم في كل من مدن الباب، وإعزاز، وجرابلس والراعي».

وفي مايو/آيار الماضي، تمكن السوريون في المناطق المحررة من تنظيم «الدولة الإسلامية»، في إطار عملية «درع الفرات»، بحصاد محصولهم الأول من الحبوب والبقوليات.

واستهدفت عملية «درع الفرات» التي أطلقها الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب قبل الماضي، تطهير مدينة جرابلس (شمال سوريا) والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم «الدولة الإسلامية».

وفي 29 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الحكومة التركية انتهاء عملية «درع الفرات» في شمال سوريا، بنجاح.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا الشرطة التركية درع الفرات إدلب سوريا