الجمعة 27 أكتوبر 2017 04:10 ص

كشفت وزارة الداخلية البحرينية، الجمعة، عن إصابة عدد من رجال الشرطة، لم تحدده، إثر هجوم استهدف حافلتهم في مدينة «جد حفص»، قرب العاصمة المنامة.

وقالت الوزارة، عبر حسابها على «تويتر»، إن «عملا إرهابيا استهدف حافلة لنقل الشرطة على شارع خليفة بن سلمان بالقرب من جد حفص»، التي تقع شمال شرقي البحرين، على بعد 3 كم غرب المنامة.

 وأضافت أن الهجوم، الذي لم توضح طبيعته، «أسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة، والجهات المختصة تباشر إجراءاتها».

كانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت، مطلع الشهر الجاري، إصابة 5 من رجال الشرطة جراء تفجير إرهابي في العاصمة المنامة.

والأسبوع الماضي، أحالت السلطات البحرينية مجموعة من المتهمين بالتحضير لشن هجمات على القوات المسلحة إلى القضاء العسكري؛ وذلك للمرة الأولى منذ تعديل الدستور، في أبريل/نيسان الماضي، بما يسمح بمحاكمة مدنيين أمام المحاكم العسكرية.

وتشهد البحرين العديد من التفجيرات والهجمات بين الحين والآخر، تتهم فيها السلطة الحاكمة أطرافا خارجية بالتدخل في شؤونها الداخلية وتمويل جماعات إرهابية.

كما تشن السلطات البحرينية حملة ضد رجال الدين الشيعة ومؤسسات حقوقية وجمعيات معارضة، منذ أن اندلعت في البلاد احتجاجات شعبية تطالب بإصلاحات في نظام الحكم في فبراير/شباط 2011.

وكثف القضاء البحريني في السنوات الأخيرة إجراءاته بحق متهمين بتنفيذ اعتداءات إرهابية استهدفت بمعظمها الشرطة، وأصدر أحكاما بالسجن لمدد متفاوتة، وقرارات بإسقاط الجنسية عن المتهمين.

المصدر | الخليج الجديد