«الفيفا» يخضع لـ(إسرائيل) ويرفض تعليق نشاط فرق المستوطنات

الجمعة 27 أكتوبر 2017 05:10 ص

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» رفض المقترح الفلسطيني بمناقشة إبعاد فرق كرة القدم بالمستوطنات الإسرائيلية.

وحسب بيان لـ«الفيفا» نقلته وسائل الإعلام تلك، وبينها صحف «معاريف» و«هآرتس» و«جورساليم بوست»، فإن ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتمعوا في مدينة كلكتا بالهند، الجمعة، وقرروا إسقاط الاقتراح المذكور من جدول الأعمال، معتبرين أن هذا الأمر مسألة سياسية بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية. 

 

وفي أول رد فعل إسرائيلي، بارك رئيس اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، «عوفير عيني»، قرار «الفيفا»، حسب صحيفة «معاريف».

واعتبر القرار إنجازا مهما إضافيا شارك في تحقيقه اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، ووزارتا الرياضة والخارجية الإسرائيليتان، وأطراف أخرى.

وكشف «عيني» النقاب عن أنه التقى رئيس «الفيفا»، «جياني إنفانتينو»، في لندن، مطلع الأسبوع، وأوضح له أن حان الوقت لوضع حد للورطة التي يحاول رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، «جبريل الرجوب»، إيقاع «الفيفا» فيها، حسب قوله.

يشار إلى أن قرار اليوم جاء مخيبا لجهود بذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مدار العامين الماضيين؛ حيث  حاول استصدار قرار من «الفيفا» يدين مشاركة فرق كرة قدم إسرائيلية من المستوطنات في الاتحاد الدولي، وتعليق نشاط هذه الفرق التابعة للمستوطنات، وتهديد الاتحاد الإسرائيلي بالطرد في حال لم يتم وقف فرق المستوطنات الإسرائيلية.

غير أن (إسرائيل) والولايات المتحدة مارستا ضغوطا على «الفيفا»، وعلى الحكومات المختلفة، من أجل منع استصدار هذا القرار.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيفا فلسطين إسرائيل المستوطنات الإسرائيلية