الجمعة 27 أكتوبر 2017 08:10 ص

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مقتل شرطي وإصابة 8 آخرين إثر هجوم استهدف حافلتهم، مساء الجمعة، في مدينة «جد حفص»، قرب العاصمة المنامة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن «استهداف الحافلة جري باستخدام قنبلة محلية الصنع تم تفجيرها عن بعد».

وأشار البيان إلى أن «الهجوم تم أثناء مرور الحافلة على شارع خليفة بن سلمان باتجاه المنامة بالقرب من منطقة جد حفص».

وأوضح أن «الأجهزة المختصة انتقلت إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، وبدأت بمباشرة عمليات البحث والتحري للكشف عن ملابسات هذه الجريمة الإرهابية، التي توافرت فيها صفة سبق الإصرار والترصد».

كانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت، مطلع الشهر الجاري، إصابة 5 من رجال الشرطة جراء تفجير إرهابي في العاصمة المنامة.

والأسبوع الماضي، أحالت السلطات البحرينية مجموعة من المتهمين بالتحضير لشن هجمات على القوات المسلحة إلى القضاء العسكري؛ وذلك للمرة الأولى منذ تعديل الدستور، في أبريل/نيسان الماضي، بما يسمح بمحاكمة مدنيين أمام المحاكم العسكرية.

وتشهد البحرين العديد من التفجيرات والهجمات بين الحين والآخر، تتهم فيها السلطة الحاكمة أطرافا خارجية بالتدخل في شؤونها الداخلية وتمويل جماعات إرهابية.

كما تشن السلطات البحرينية حملة ضد رجال الدين الشيعة ومؤسسات حقوقية وجمعيات معارضة، منذ أن اندلعت في البلاد احتجاجات شعبية تطالب بإصلاحات في نظام الحكم في فبراير/شباط 2011.

وكثف القضاء البحريني في السنوات الأخيرة إجراءاته بحق متهمين بتنفيذ اعتداءات إرهابية استهدفت بمعظمها الشرطة، وأصدر أحكاما بالسجن لمدد متفاوتة، فضلا عن قرارات بإسقاط الجنسية عن المتهمين.