الدوري القطري.. الريان يقلب الطاولة على السد

الجمعة 27 أكتوبر 2017 08:10 ص

نجح فريق الريان في حسم كلاسيكو الكرة القطرية لصالحه بالفوز على منافسه السد بنتيجة 2-1، ضمن مباريات الأسبوع السادس لدوري نجوم QNB موسم 2017-2018.

كان السد الأفضل في الشوط الأول، وافتتح النتيجة في الدقيقة 12 بهجمة خاطفة عن طريق الجزائري «بغداد بونجاح»، لينهي الشوط متقدماً بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، انقلبت الأمور رأساً على عقب، وسيطر الريان على مجرياته؛ ليسجل هدفين عن طريق «عبدالرزاق حمد الله» بالدقيقة 55، والكوري «مايونجين» عند الدقيقة 71.

وبذلك، رفع الريان رصيده إلى 15 نقطة احتل بهم المركز الثاني بجدول البطولة، بفارق الأهداف عن السد صاحب المركز الثالث، بينما ظلت الصدارة من نصيب حامل اللقب فريق الدخيل الذي لديه 15 نقطة أيضاً، لكن خاض مباراة أقل.

وفي مباراة ثانية، نجح فريق أم صلال في استعادة توازنه والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد، بالفوز على الخور بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب ثاني بن جاسم.

جاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، وسعى كلاهما للوصول إلى شباك الآخر بمحاولات لم يكتب لها النجاح، لافتقادها للتركيز في اللمسة الأخيرة.

وعند الدقيقة 49 تقدم أم صلال بهدف أحرزه «محمد السيد» بعد عرضية وسط مدافعي الخور نجح في السيطرة عليها ثم سددها على مرتين في المرمى.

وبهذا الفوز رفع أم صلال رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع على سلم ترتيب البطولة، بينما تجمد رصيد الخور عند 4 نقاط احتل بهم المركز التاسع.

وفي مباراة ثالثة، سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره العربي بنتيجة هدفين لكل منهما في مباراة بإستاد حمد بن خليفة.

وسجل هدفي العربي «عمار الجمل» في الدقيقة 21 ، و«مارديك مارديكيان» في الدقيقة 64 ، بينما سجل هدفي الأهلي «فريد إبراهيم» في الدقيقة 50  و«مشعل مبارك» في الدقيقة 84 .

وبذلك، رفع الأهلي رصيده إلى 5 نقاط، والعربي إلى 4 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الريان السد أم صلال الدوري القطري