بنهائي أبطال أفريقيا.. خبرة الأهلي تصطدم بطموح الوداد

السبت 28 أكتوبر 2017 09:10 ص

يستقبل فريق الأهلي المصري نظيره الوداد الرياضي المغربي، السبت، على إستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا .

ويسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه في النهائي الذي يخوضه للمرة الحادية عشرة، قبل مباراة الإياب التي يستضيفها الوداد الأسبوع المقبل.

ويفتقد الأهلي جهود «حسام عاشور» قائد الفريق و«صالح جمعة» نجم خط الوسط بسبب الإصابة، بينما يعود للمارد الأحمر كل من «أحمد فتحي» عقب انتهاء فترة إيقافه و«عبدالله السعيد» بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

وكان الفريق المصري قد تخطى دور نصف النهائي بلقاء النجم الساحلي التونسي بنتيجة كبيرة 7-4 حيث خسر 1-2 ذهابا وفاز 6-2 إيابا.

ويمتلك الأهلي العديد من الأوراق الرابحة القادرة على قلب المعطيات، في مقدمتها المهاجم المغربي «وليد أزارو»، بجانب المهاجم النيجيري «جونيور أجايي» والظهير الأيسر التونسي «علي معلول»، والجناحين «وليد سليمان» و«مؤمن زكريا»، فيما تعززت صفوفه أيضا بعودة الثنائي المخضرم «أحمد فتحي» و«عبدالله السعيد».

في المقابل يأمل الوداد في العودة إلى بلاده بنتيجة إيجابية كالتعادل على أقل تقدير، وجاء تأهله إلى هذا الدور بعد تعادله في نصف النهائي مع اتحاد الجزائر سلبا ذهابا، وفاز عليه بنتيجة 3-1 إيابا.

ويغيب عن الوداد المدافع «أمين العطوشي» بسبب الإيقاف، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة «يوسف رابح» بسبب معاناته من الإصابة.

ويضم الوداد عددا من اللاعبين الذين يمتازون بالسرعة الفائقة، القادرين على تصدير المشاكل لدفاع الأهلي، مثل «أشرف بنشرقي» هداف الفريق في البطولة حتى الآن برصيد أربعة أهداف والجناح الخطير «محمد أوناجم».

وتعد هذه المباراة الثالثة بينهما هذا الموسم، بعدما أن تبادلا الفوز بنتيجة واحدة 2-0 في دور المجموعات، ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة القارية برصيد ثمانية ألقاب، آخرها يعود إلى عام 2013، بينما يخوض الوداد النهائي الثالث له في المسابقة بعد عام 1992 عندما توج باللقب الأول والأخير له على حساب الهلال السوداني.

التشكيل المتوقع:

الأهلي: «شريف إكرامي، أحمد فتحى ومحمد نجيب وسعد سمير وعلي معلول، عمرو السولية ورامي ربيعة ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد، جونيور أجايي ووليد أزارو».

الوداد: «زهير لعروبي، عبد اللطيف نصير، يوسف رابح، بدر كدرين، النقاش، صلاح الدين السعيدي، خضروف، الكارتي، أشرف بنشرقي، الحداد، محمد أوناجم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الوداد دوري أبطال أفريقيا النجم الساحلي