يوفنتوس يحل ضيفا ثقيلا على ميلان بكلاسيكو الكرة الإيطالية

السبت 28 أكتوبر 2017 10:10 ص

تنطلق السبت، منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى «الكالتشيو» موسم 2017-2018، حيث يستضيف فريق ميلان نظيره يوفنتوس على ملعب «سان سيرو».

يسعى يوفنتوس لمواصلة صحوته في بطولة الدوري وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، ويمتلك يوفنتوس أقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن برصيد 31 هدفاً، غير أن دفاعه لم يتسم بصلابته المعتادة، بعدما اهتزت شباك الفريق في عشر مناسبات خلال عشرة لقاءات.

من جانبه، يرغب ميلان، صاحب المركز الثامن برصيد 16 نقطة، في الحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير أمام يوفنتوس.

ويفتقد ميلان خدمات مدافعه «ليوناردو بونوتشي»، المنتقل إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من يوفنتوس، للمباراة الثانية على التوالي، بعدما غاب عن فوز الفريق اللومباردي 4-1 على مضيفه كييفو.

وتعززت معنويات ميلان عقب الفوز الكبير على كييفو، لاسيما وأنه أتى بعد إخفاق الفريق في تحقيق أي انتصار في المباريات الأربع السابقة.

وذكرت صحيفة «جازيتا ديللو سبورت» التشكيل الأقرب لميلان في ظل غياب «ليوناردو بونوتشي»، و«دافيد كالابريا».

وأضافت أن «مونتيلا» ينوي الاعتماد على خطة لعب 3-4-2-1، بوجود «جيانلويجي دوناروما» في حراسة المرمى، و«كريستيان زاباتا وأليسو رومانيولي، وماتيو موساكيو»، في خط الدفاع، بينما يلعب الثنائي «فابيو بوريني وريكاردو رودريجيز».

وفي خط الوسط، يلعب «فرانك كيسي، ولوكاس بيليا وسوسو وهاكان كالهانغولو»، بينما يقود خط الهجوم الكرواتي «نيكولا كالينيتش» الذي سجل في شباك السيدة العجوز خلال آخر 3 مواجهات.

على الجانب الآخر، قالت الصحيفة إن مدرب يوفنتوس يتميز بثبات التشكيل منذ بداية الموسم باستثناء مركز قلبي الدفاع منذ رحيل «بونوتشي» إلى الروسونيري، حيث سيعتمد على «ساندرو وستيفان ليشتستاينر» على الطرفين، بينما يلعب قلبا الدفاع يلعب «جورجيو كيليني وأندريا بارزالي».

وأشارت إلى أن خط الوسط سيتكون من «سامي خضيرة وميراليم بيانيتش»، وأمامهما «خوان كوادرادو، باولو ديبالا، وماريو ماندوزكيتش»، وفي الخط الأمامي «جونزالو هيجواين».

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 25 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر نابولي، بينما يأتي ميلان في المركز الثامن برصيد 16 نقطة.

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف روما نظيره بولونيا، على ملعب «الأولمبيكو»، ويحتل ذئاب العاصمة المركز الخامس برصيد 21 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، فيما يمتلك بولونيا 14 نقطة وضعته في المركز الـ11. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ميلان الكالتشيو