اعتصام أمام قنصلية السعودية بنيويورك للمطالبة بوقف حصار قطر

السبت 28 أكتوبر 2017 12:10 م

نظم ناشطون عرب ومسلمون، اعتصاما رمزيا أمام القنصلية السعودية بنيويورك، للمطالبة برفع الحصار عن قطر.

وبحسب «الجزيرة»، فقد رفع المعتصمون العلم القطري وصوراً لأمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، معتبرين أن «الاتهامات ضد قطر باطلة».

وطالب المعتصمون، دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، برفع الحصار عن قطر.

كما طالب المشاركون في الاعتصام السعودية بمراجعة سياساتها في المنطقة، ونددوا بما وصفوه بالأثر الإنساني الكارثي الذي سببه التدخل العسكري السعودي في اليمن، وهو ما أدانته منظمات حقوقية عدة.

وقطعت الدول الأربع علاقاتها مع قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي متهمة الدوحة بدعم الإرهاب الأمر الذي تنفيه الأخيرة.

والثلاثاء، توقع أمير الكويت، الذي يقود وساطة لحل الأزمة، أن تحمل في جنباتها احتمالات التطور، محذرا من أن تصعيد الأزمة سيكون له «نتائج بالغة الضرر والدمار» على أمن دول الخليج وشعوبها.

وقبل أيام، كشف مصدر دبلوماسي كويتي أن القمة الخليجية المقرر عقدها بالكويت، في ديسمبر/كانون الأول المقبل، باتت في حكم المؤجلة؛ بسبب الأزمة الخليجية.

ولفت المصدر إلى أن «الكويتيين يعتقدون أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى المنطقة ستدفع نحو قمة تفاوضية في واشنطن برعاية الرئيس دونالد ترامب».

واجتمع وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون»، الأحد، في الرياض، مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» ونجله ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، قبل أن يغادر إلى الدوحة ويلتقي بأمير قطر الشيخ «تميم بن حمد».

وكان الوزير الأمريكي عبر، في مقابلة مع وكالة «بلومبيرغ»، عن تشاؤمه بشأن قرب حل الأزمة الخليجية، محملا دول الحصار مسؤولية استمرارها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحصار السعودية اعتصام الأزمة الخليجية