إسبانيا و إنجلترا.. مونديال الناشئين على موعد مع بطل جديد

السبت 28 أكتوبر 2017 01:10 ص

سيكون كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة، على موعد مع بطل جديد لأول مرة في تاريخه، عندما يلتقي منتخبي إسبانيا وإنجلترا، بعد قليل، في نهائي نسخة العام الجاري والمقامة حالياً في الهند، وذلك على ملعب «يوبا بهاراتي كريرنجان».

ولم يسبق لمنتخبي إنجلترا وإسبانيا أن توجا باللقب من قبل، وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب الأسود الثلاثة إلى المباراة النهائية، بينما سبق لمنتخب لاروخا أن ظهر في المشهد النهائي للبطولة مرتين عام 1991 عندما خسر أمام غانا بنتيجة 1-0، وعام 2007 وخسر أيضاً أمام نيجيريا بركلات الجزاء الترجيحية.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى المباراة النهائية بعدما احتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من الفوز في جميع مبارياته أمام العراق والمكسيك وتشيلين قبل أن يتفوق على اليابان من دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية، ويطيح بالولايات المتحدة من دور ربع النهائي بعدما فاز بنتيجة 4-1، وفي نصف النهائي هزم البرازيل بنتيجة 3-1، ليكون المنتخب الوحيد في البطولة الفائز بجميع مباريات حتى الآن.

وعلى الجانب الأخر، تأهل منتخب إسبانيا باحتلاله المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بالفوز على النيجر وكوريا الشمالية والخسارة أمام البرازيل، وفي دور الـ16 فاز على فرنسا 2-1، قبل أن يطيح بمنتخب إيران خارج البطولة بالفوز عليه بنتيجة 3-1، ثم الفوز على مالي بنفس النتيجة في نصف النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب النيجيري هو حامل لقب البطولة بآخر نسختين عامي 2013 و2015، كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 5 ألقاب، ويعد المنتخب السعودي هو ممثل العرب الوحيد الذي نجح في التتويج بالبطولة عام 1989.

وهذه هي قائمة المنتخبات المتوجة ببطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة:

نيجيريا: 5 ألقاب.

البرازيل: 3 ألقاب.

المكسيك: لقبين. 

غانا: لقبين.

سويسرا: لقب واحد.

فرنسا: لقب واحد.

السعودية: لقب واحد.

الاتحاد السوفيتي: لقب واحد.

  كلمات مفتاحية

مونديال الناشئين إسبانيا إنجلترا مونديال كرة القدم

العراق يودع مونديال الناشئين بهزيمة قاسية أمام مالي