الأثيوبي «تسيما».. صافرة يعشقها المصريون ويكرهها المغاربة

السبت 28 أكتوبر 2017 01:10 ص

شعور متناقض سيطر على جماهير فريقي الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي، بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إسناد الإدارة التحكيمية لمباراة الذهاب بينهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 إلى الحكم الأثيوبي «باملاك تيسيما».

وأعربت جماهير الأهلي عن تفاؤلها بـ«تيسيما» فهو مصدر تفاؤل لفريقها والكرة المصرية بوجه عام، حيث أدار 10 مباريات، 3 للمنتخب المصري الأول، مباراتان للأهلي، مباراتان للزمالك، مباراة لحرس الحدود، مباراة لإنبي ومثلها لبتروجيت.

وخلال هذه المواجهات نجح ممثلو الكرة المصرية من تحقيق 7 انتصارات وتعادلين في حين تكبدوا خسارة واحدة.

ولا يعرف الأهلي طعم الخسارة في وجود «تيسيما» الذي أدار له مباراته أمام البنزرتي التونسي، وانتهت بالتعادل السلبي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2013، والتي حقق المارد الأحمر لقبها، والثانية أمام الأفريقي التونسي وانتهت بالتعادل السلبي.

وعلى النقيض لا تمتلك جماهير الوداد ولا الكرة المغربية بوجه عام ذكريات جيدة مع الحكم الأثيوبي، حيث قاد لهم 6 مباريات، للمنتخب المغربي، الوداد، الفتح الرباطي، وكانت نتيجة التعادل في 3 مباريات والهزيمة في مناسبتين والفوز في مناسبة واحدة.

وفيما يخص الوداد فقد أدار «تيسيما» مباراتين انتهت الأولى بهزيمة على أرض صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-0 في حين انتهت الثانية بالفوز بهدفين دون رد أمام زيسكو يونايتد الزامبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الوداد بطولة أفريقيا