الدوري الإنجليزي.. السيتي يعزز صدارته وليفربول يقسو على هيديرسفيلد

السبت 28 أكتوبر 2017 07:10 ص

عزز فريق مانشستر سيتي صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بتحقيق فوز مثير على مضيفه وست بروميتش ألبيون، بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر البطولة.

وحملت أهداف مانشستر سيتي توقيع « ليروي ساني» و«فيرناندينيو» و«رحيم سترلينج» عند الدقائق 10 و15 و65، بينما جاءت أهداف وست بروميتش ألبيون عند الدقيقتين 13 و92.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ما سيتي إلى 28 نقطة في صدارة المسابقة بفارق 5 نقاط عن ملاحقه مانشستر يونايتد الذي تغلب اليوم على توتنهام بنتيجة 1-0، فيما تجمد وست بروميتش عند النقطة العاشرة، في المركز 13.

وفي مباراة أخرى حقق ليفربول فوزاً كبيراً على ضيفه هيدرسفيلد بنتيجة 3-0، حملت توقيع «دانيل ستوريدج» و« روبرتو فيرمينو» و« جيورجينهو فاينالدوم» عند الدقائق 50 و58 و75.

وأهدر الدولي المصري «محمد صلاح» ضربة جزاء، هي الأولى بمشواره مع الأندية.

وتشير الإحصاءات إلى أن «صلاح» لم يهدر من قبل أي ضربة جزاء خلال مشواره مع الأندية التي لعب لها سواء المقاولون العرب في مصر، أو بازل السويسري، وروما، وفيورنتينا، وتشيلسي وليفربول.

وأصبح رصيد ليفربول 16 نقطة من عشر مباريات، وتقدم إلى المركز السادس، لكنه يتأخر بفارق 12 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما تجمد رصيد هيدرسفيلد عند 12 نقطة وظل في المركز الـ11.

ومنح النجم البلجيكي «إيدين هازارد» فريقه تشيلسي فوزاً غالي على مضيفه بورنموث بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 7 نقاط في المركز الـ19 وقبل الأخير.

وفي إطار نفس الجولة حول أرسنال تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على سوانزي سيتي، حيث تقدم الأخير بهدف في الدقيقة 22 عكس سير المباراة، عندما توغل «سام كلوكاس» داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض ووضع الكرة في مرمى الحارس «بيتر تشيك».

وأدرك الظهير الأيسر البوسني «سياد كولاسيناك» التعادل لأرسنال في الدقيقة 51، قبل أن يضع «آرون رامسي» أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 58.

ورفع أرسنال، رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد سوانزي عند 8 نقاط وظل في المركز العاشر.

وفي مباريات أخرى عاد ستوك سيتي بفوز ثمين من ملعب واتفورد بنتيجة هدف دون رد، فيما سيطر التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 على مواجهة كريستال بالاس ووستهام يونايتد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي ليفربول بريميرليغ أرسنال واتفورد