«الحوثيون» يهددون باستهداف أبوظبي وتصعيد العمليات العسكرية ضد السعودية

السبت 28 أكتوبر 2017 07:10 ص

هددت جماعة «أنصار الله» الحوثية، السبت، باستهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي بالصواريخ الباليستية، وتوعدت بتصعيد العمليات العسكرية على الشريط الحدودي مع السعودية.

وكان «الحوثيون» أعلنوا، أمس الجمعة، إسقاط طائرة حربية، لـ«التحالف العربي» الذي تقوده السعودية، دون أن يصدر أي تعليق من «التحالف» حول ذلك.

وقال المتحدث باسم «الحوثيين»، «محمد عبدالسلام» لقناة «الجزيرة» القطرية، إن «أبوظبي هدف عسكري رئيسي ومباشر لصواريخنا الباليستية».

وتأتي هذه التهديدات عشية اجتماع لوزراء خارجية ورؤوساء أركان جيوش دول «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية، في الرياض، غدا.

وتطرق المسؤول الحوثي إلى الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية والذي يشهد تصعيدا هو الأعنف على الإطلاق منذ أسابيع، وقال «سنصعد عملياتنا على الحدود وسنستهدف العمق السعودي».

وأوضح «عبدالسلام»، أن «المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لم يقدم لهم أية مبادرة بشأن التسوية السياسية، معلنا استعدادهم للحوار».

ودعا المتحدث باسم «الحوثيين»، الفرقاء اليمنيين في الداخل والخارج للحوار.

ويشهد اليمن تصعيدا عسكريا كبيرا، بعد يومين من تصريحات لولي العهد السعودي، «محمد بن سلمان»، أكد فيها استمرار قتالهم ضد «الحوثيين».

وذكرت وكالة «سبأ» الرسمية اليمنية، أن اجتماع وزراء خارجية و رؤوساء أركان جيوش دول «التحالف العربي»، غدا، سيناقش «ضمان استمرار تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف وصولا لاستكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على الأراضي كافة في ظل وحدة اليمن الوطنية وسلامته الإقليمية».

وأضافت أن الاجتماع سيبحث «متطلبات المرحلة المقبلة للتحالف وجهود مختلف الأطراف المشاركة بالإضافة إلى دوره في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم من خلال تقليل التهديدات والحفاظ على سلامة الممرات الدولية ومنع التدخلات الإيرانية في دول المنطقة»

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين ميليشيات «الحوثيين» وقوات الجيش الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» من جهة، والقوات الحكومية مدعومة بـ«التحالف العربي» الذي تقوده السعودية من جهة أخرى، بعدما تمكن «الحوثيون» من السيطرة على مناطق واسعة، من بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحرب في اليمن صواريخ باليستية الحوثيون أبوظبي الحدود السعودية اليمنية