الدوري الإسباني.. برشلونة يعزز صدارته وفالنسيا يواصل مطاردته

السبت 28 أكتوبر 2017 09:10 ص

حقق فريق برشلونة فوزاً سهلاً على مضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب «سان ماميس»، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى موسم 2017-2018.

ويدين برشلونة في فوزه هذا لنجمه الأرجنتيني «ليونيل ميسي» الذي تألق خلال الشوط الأول ونجح في تسجيل هدف فريقه عند الدقيقة 37، وهو الهدف رقم 12 له بالبطولة هذا الموسم، ورقم 23 في مرمى أتلتيك بيلباو.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة بثواني قليلة وبالتحديد عند الدقيقة الثانية من الوقت دبل الضائق «90+2» أحرز البرازيلي «باولينيو» الهدف الثاني لبرشلونة في شباك بلباو.

ورفع برشلونة، رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن مطارديه فالنسيا، فيما توقف رصيد أتلتيك بيلباو عند 11 نقطة في المرتبة الـ11.

وحقق فالنسيا فوز ثمين على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1، ليواصل سلسلة انتصاراته ويحصد فوزه الـ6 على التوالي في الدوري الإسباني، للمرة الأولى منذ 11 عامًا.

ورفع فالنسيا رصيده من النقاط إلى 24 نقطة في المركز الثاني ووسع فارق النقاط بينهم وبين أقرب منافسيه على الوصافة ريال مدريد إلى 4 نقاط، مع العلم أن النادي الملكي لديه مباراة في إطار الجولة العاشرة أيضا أما جيرونا مساء الأحد.

وينفرد الفريق حاليًا بوصافة الترتيب بـ24 نقطة، بعد 7 انتصارات و3 تعادلات، بفارق 4 نقاط عن حامل اللقب ريال مدريد، الذي يأتي في المركز الثالث بعد البداية المهتزة هذا الموسم.

يُذكر أنَّ فالنسيا لم يتمكن من الفوز في 6 مباريات متتالية منذ موسم "2006-2007"، حين كان تحت القيادة الفنية للمدرب كيكي سانشيز فلوريس.

وفي إطار نفس الجولة، سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل على ملعب ووسط جماهيره أمام ضيفه فياريال، في المباراة التي جمعتهما وانتهت بنتيجة 1-1.

تقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله «أنخل كوريا» في الدقيقة 61، وتعادل «كارلوس باكا» لصالح فياريال في الدقيقة 81.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر، كما رفع فياريال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس.

 

  كلمات مفتاحية

برشلونة فالنسيا أتلتيك بيلباو الليغا

5 أرقام تحطمت مع «ميسي» و«برشلونة» في «الليغا»