الدوري الإسباني.. ريال مدريد يواجه أجواء مشتعلة بكتالونيا

الأحد 29 أكتوبر 2017 11:10 ص

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره جيرونا، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، وتقام المباراة وسط أجواء متوترة في إقليم كتالونيا، بسبب إعلان الإقليم الانفصال عن إسبانيا، وهو ما رفضته الحكومة الإسبانية وهددت بتدخل عسكري للحد من تلك الأزمة.

وبرغم الفارق الكبير بين ريال مدريد وجيرونا على مستوى إمكانيات اللاعبين والتاريخ، فإن أنظار عشاق الساحرة المستديرة ستتجه صوب ملعب «مونتيليفى»، لمتابعة الزيارة الأولى للفريق الملكي المنتمى للعاصمة الإسبانية مدريد إلى إقليم كتالونيا، وسط تصاعد مستمر لحرب التصريحات السياسية بين الطرفين.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، أن مباراة ريال مدريد وجيرونا من المقرر أن تلعب بدون جمهور، وذكر موقع «راديو كوبي»، أن هناك احتمالات لتأجيل مباراة جيرونا ضد ريال مدريد أو لعبها بدون جمهور، وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني ورئيس نادي جيرونا أكدا إقامة المواجهة في موعدها المحدد وبدون أي مشاكل.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز الخامس على التوالي ببطولة الدوري لمواصلة مطاردة غريمه التقليدي برشلونة والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، حيث يأتي الملكي ثالثا في الترتيب برصيد 20 نقطة بفارق 8 نقاط عن البارسا المتصدر بـ28 نقطة.

ويستعيد ريال مدريد في مباراة اليوم القوة الضاربة وأبرزها نجمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، و«كريم بنزيما»، و«سيرجيو راموس»، و«لوكا مودريتش»، و«تونى كروس»، و«إيسكو»، بعدما غاب السداسي عن المشاركة في مباراة الفريق الملكي أمام فوينلابرادا التي أقيمت الخميس الماضي ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ32 بطولة كأس أسبانيا والتي انتهت بفوز الريال بهدفين دون مقابل، بسبب حصولهم على راحة من المدرب الفرنسي «زين الدين زيدان».

وبدوره علق «زيدان» على الأحداث المتوترة المحيطة بالمباراة، قائلاً: «سنكون في أمان هناك كما هو الحال دائماً للعب مباراة لكرة القدم، نحن نفكر فقط على المباراة كالمعتاد وليس على ما يمكن أن يحدث حولها».

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة اليوم بين جيرونا وريال مدريد هي الأولى التي تجمعهما، مع العلم أن الفريق الكتالوني واجه فريقين من العاصمة مدريد هذا الموسم وهما أتلتيكو مدريد وليجانيس، لكنه لم يحقق أي انتصار.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد راموس رونالدو كتالونيا الليغا

15 رقما قياسيا مميزا نجح «رونالدو» في تحطيمها

«راموس».. عضو جديد في النادي المئوي لـ«تشامبيونز ليغ»