مقتل 3 وإصابة 11 في تفجير مدرعة للشرطة المصرية بسيناء

الأحد 29 أكتوبر 2017 01:10 ص

قتل ثلاثة مجندين من قوات الأمن المركزي المصرية، وأصيب 11 آخرون، الأحد، في انفجار ناقلة جنود بعبوة ناسفة، نفذها مسلحون، أثناء سيرها على مدخل مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد.

ومنتصف الشهر الجاري، أفادت البيانات والتصريحات الرسمية، بسقوط قرابة 50 قتيلا وجريجا في صفوف قوات الجيش والشرطة، جراء اشتباكات مع مسلحين في مدينة العريش استمرت لعدة أيام.

وغالبا ما يتكتم الجيش والشرطة المصرية، على الحجم الحقيقي لخسائرهم في سيناء، بينما يتعمد إبراز سقوط عشرات القتلى في صفوف المهاجمين.

ويأتي تكرار الهجمات التي تتعرض لها قوات الأمن المصرية بالرغم من  الحملات الأمنية التي تشنها السلطات على أحياء مدينة العريش خلال الفترة الأخيرة، والتي أسفرت عن اعتقال وتصفية العشرات.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

ويقول مراقبون إن الجيش المصري يدفع بخريجين جدد يؤدون فترة التجنيد إلى البؤر الساخنة في سيناء، دون دراية بطبيعة الموقع، أو خبرة قتالية، أو تدريب نوعي، ما يزيد من حجم خسائره في مواجهة التنظيمات المسلحة. 

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء التنظيمات المسلحة بسيناء تفجير مدرعة للشرطة العريش قوات الأمن المصرية