3 أرقام سلبية شهدتها مواجهة جيرونا وريال مدريد

الاثنين 30 أكتوبر 2017 09:10 ص

تلقى فريق ريال مدريد هزيمة مفاجأة على يد مضيفه جيرونا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، ضمن منافسة الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني «الليغا» موسم 2017-2018.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 20 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر وارتفع رصيد جيرونا الصاعد للدوري حديثاً إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

وشهدت المواجهة حدوث 3 أرقام سلبية لفريق ريال مدريد، نستعرضها من خلال السطور التالية:

- حرم جيرونا، الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد من التفوق على الإسباني «بيب غوارديولا» مدرب برشلونة سابقاً، عن طريق كسر الرقم القياسي المسجلة باسمه بتحقيق 13 فوزاً متتالياً خارج ملعبه في بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وكان «زيدان» قد عادل رقم «غوارديولا» قبل أن يتلقى أول هزيمة خارج الميدان بالدوري منذ سقوطه أمام فالنسيا في 22 فبراير/شباط الماضي أي منذ أكثر من 8 أشهر.

- لأول مرة منذ 28 عاماً سقط ريال مدريد أمام وافد جديد ببطولة الدوري الإسباني، حيث آخر مواجهة خسرها الملكي أمام وافد جديد تعود إلى أكتوبر 1990 عندما سقط أمام ريال بورغوس.

- بات جيرونا الفريق الثاني الذي يفشل أمامه الثنائي «رونالدو» و«بنزيمة» في التسجيل أمامه، بجانب ليجانيس، حيث نجح الاثنين في التسجيل أمام 31 من أصل 33 فريقاً على مدار مشاركتهما ببطولة الدوري الإسباني.

تجدر الإشارة إلى أن «إيسكو» متوسط ميدان ريال مدريد حقق رقماً إيجابياً إلى حد ما بعدما سجل أسرع هدف خارج الأرض لفريقه هذا الموسم، حيث وقع على هدف التقدم للمرينغي عند الدقيقة الـ12.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليجانيس جيرونا الليغا إيسكو رونالدو زيدان