6 فرق حققت المعادلة الصعبة بالدوريات الأوروبية الكبرى

الاثنين 30 أكتوبر 2017 10:10 ص

متعة الأداء وجودة النتائج.. معادلة صعبة لا تتحقق بسهولة، وخلال الموسم الجاري نجحت عدة فرق في انتزاع إعجاب الجماهير بأدائهم الممتع بجانب تحقيق نتائج مميزة وضعتهم في مراكز متقدمة بالبطولة المحلية في بلادهم.

ونستعرض أكثر 6 أندية إمتاعاً في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، من خلال السطور التالية:

مانشستر سيتي الإنجليزي

يبدو أن الإسباني «بيب غوارديولا» المدير الفني لفريق مانشستر سيتي قد استفادة كثيراً من إخفاقه في الموسم الماضي عندما خسر جميع المسابقات وخرج خالي الوفاض، حيث تمكن في الموسم الجاري من المزج بين الأداء الجيد والاستحواذ على اللعب والنتائج المميزة.

وبعد مرور 10 جولات من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز نجح مانشستر سيتي في الانفراد بصدارة الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وبات أكثر الفرق إمتاعا على الإطلاق في الدوريات الخمس الكبرى.

وتميز مانشستر سيتي في الموسم الجاري بالتوازن بين الهجوم والدفاع، حيث أحرز لاعبوه 35 هدفاً وبات أقوى خط هجوم بالدوري الإنجليزي حتى الآن، واستقبلت شباكه 6 أهداف فقط وبات ثاني أقوى خط دفاع.

نابولى الإيطالي

يواصل فريق نابولي بنجاح رحلة البحث عن لقب الدوري الإيطالي الغائب منذ 27 عاماً تقريبا، ويتصدر عن جدارة واستحقاق ترتيب البطولة بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب في آخر 6 مواسم.

وخلال 11 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم أحرز نابولي 32 هدفاً واستقبلت شباكه 8 أهداف، وقد ساعده على ذلك وجود خط هجوم ناري مكون من الأسباني «كاييخون» والبلجيكي «إدريس مارتينيز» والشاب «لورنز انسينى».

فالنسيا الأسباني

فاجأ فالنسيا الجميع بأداء رائع ونتائج أكثر من جيدة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، فبعد مرور 10 جولات من عمر المسابقة يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 24 نقطة متفوقاً على حامل اللقب ريال مدريد صاحب المركز الثالث وبفارق 4 نقاط خلف المتصدر برشلونة.

وتمكن فالنسيا من إحراز 27 هدفاً جعلت صاحب ثان أقوى خط هجوم في بطولة الدوري بفارق هدف وحيد عن برشلونة.

ويتميز فالنسيا بوجود خط هجوم ناري مكون من «رودريجو مورينو»، والإيطالي «سيمونى زازا» وصيف الهدافين في المسابقة بعد «ليونيل ميسى» برصيد 8 أهداف، بالإضافة إلى البرتغالب «جويديس» والشاب «سانتى مينا»، وقائد خط الوسط الفرنسي «كوندوبيا»، ولم يتعرض الفريق للخسارة حتى الآن.

لايبزيج الألماني

للموسم الثاني على التواصل يقدم لايبزج أداءً ممتعاً بقيادة المدير الفني «رالف هاسينهوتل»، وبعد مرور 10 جولات من عمر بطولة الدوري الألماني الدرجة الأولى يحتل حالياً المركز الثالث برصيد 19 نقطة بفارق نقطة بوروسيا دورتموند الوصيف، و4 نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر.

وقد حقق لايبزج الفوز في 6 مباريات وتعادل في واحدة وخسر 3، وأحرز لاعبوه 16 هدفاً واستقبلت شباكه 12.

يضم الفريق العديد من المواهب الشابة أمثال «تيمو فيرنر»، والغيني «نابى كيتا» بالإضافة إلى العناصر الجديدة أمثال «جين أوجستين»، «جيفرى بروما» و«كيفن كامبل».

لاتسيو الإيطالي

حقق المدرب «فيليبو إنزاجي» منذ توليه القيادة الفنية والتدريبية لنادي لاتسيو طفرة كبيرة في أداء نادي العاصمة الإيطالية، حيث بات من أكثر الأندية في الدوريات الخمس الكبرى إمتاعاً.

وبعد مرور 11 جولة من عمر بطولة الدوري يحتل لاتسيو المركز الثالث برصيد 28 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر نابولي، فقد حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مثلها، وسجل 31 هدفاً واستقبلت شباكه 12.

ليون الفرنسي

بدأ فريق ليون في استعادة بعض من بريقه الذي فقده خلال المواسم الماضية، فهو يحتل حالياً المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 22 نقطة من 11 مباراة حقق خلالهم الفوز في 6 مباريات وتعادل في 4 وتلقى هزيمة واحدة.

وبرغم صغر سن لاعبي ليون إلا أنه يقدم أداءً باهراً، ويقدم الوافدان الجديدان للفريق «ماريانو دياز» من ريال مدريد و«نبيل فقير» من موناكو مستوى فني من الطراز العالي، وسجلا لوحدهما حتى الآن بجانب الهولندي «ممفيس ديباى» 20 هدفاً في الدوري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نابولي مانشستر سيتي لايبزيج فالنسيا لاتسيو