صاروخ باليستي جديد يستهدف معسكر الجربة السعودي في عسير

الاثنين 30 أكتوبر 2017 11:10 ص

أعلنت جماعة «أنصار الله» الحوثية في اليمن، الإثنين، إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي في منطقة عسير جنوب غربي المملكة.

ونشرت وكالة أنباء «سبأ» الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن مصدر عسكري موال لهم قوله إن القوة الصاروخية «استهدفت بصاروخ نوع قاهر إم 2 معسكر الجربة السعودي في ظهران عسير، وأصاب هدفه بدقة مخلفا خسائر كبيرة».

وأضاف أن إطلاق الصاروخ «يأتي ردا على استمرار جرائم العدوان السعودي (قوات التحالف العربي) وما يرتكبه من مجازر بحق الشعب اليمني»، على حد تعبيره.

ولم يصدر عن الجيش السعودي أي تعليق بهذا الشأن حتى اللحظة.

يأتي ذلك بعد يومين من اعتراف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، العقيد «تركي المالكي»، بإطلاق الحوثيين، الجمعة، صاروخا باليسيتا، باتجاه الأراضي السعودية، بعد ساعات من إعلان الجماعة استهدافها معسكرا للجيش السعودي.

وقال «المالكي»، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس» حينها، إن الصاروخ الذي أطلق من الأراضي اليمنية، أصاب مجمعا سكنيا، في نجران جنوب المملكة، مضيفا أن المجمع السكني الذي سقط فيه الصاروخ، تابع لإحدى الشركات الوطنية، ويسكنه عمال مقيمون، ما أسفر عن وقوع خسائر بالممتلكات الخاصة وإصابة أحد العمال، بعد نشوب حريق بالموقع المستهدف الذي تمت السيطرة عليه.

وبين الفينة والأخرى، يشن الحوثيون، هجمات صاروخية على القرى والبلدات السعودية، وعادة ما تعلن المملكة، اعتراض صواريخ بعيدة ومتوسطة المدى أطلقت من داخل اليمن.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن أنصار الله الحوثي الحوثيين صاروخ إطلاق صاروخ بالستي صاروخ بالستي