أمير قطر يبحث مع وزير الخزانة الأمريكي الأزمة الخليجية

الاثنين 30 أكتوبر 2017 12:10 م

بحث أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، الإثنين، مع وزير الخزانة الأمريكي «ستيفن منوشن» عددا من الموضوعات أبرزها الأزمة الخليجية.

وذكرت «وكالة الأنباء القطرية» (قنا) أن الشيخ «تميم» بحث مع وزير الخزانة الأمريكي والوفد المرافق له المواضيع المشتركة وفي مقدمتها جهود البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله.

وأضافت أن الجانبين استعرضا كذلك سبل تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات لاسيما في المجال الاقتصادي والاستثماري إضافة إلى مستجدات الأزمة الخليجية وتداعياتها الإقليمية والدولية.

كما التقى رئيس الوزراء القطري «عبدالله آل ثاني» وزير الخزانة الأمريكي وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأزمة الخليجية.

وقالت «قنا»، إنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها في مختلف المجالات.

وتعصف بالخليج منذ يونيو/حزيران الماضي أزمة كبيرة، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

ووصل وزير الخزانة الأمريكي الدوحة، مساء الأحد، في زيارة لم يعلن عن مدتها، قادما من الإمارات، ضمن جولة له بالمنطقة بدأها الأربعاء الماضي بزيارة السعودية ثم (إسرائيل).

وكان «منوشن» توعد بفرض عقوبات جديدة على إيران خلال كلمة له، الأربعاء، في منتدى مبادرة الاستثمار الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض.

وقال آنذاك: «سأزور دولا أخرى بالمنطقة وسأبحث مع الحلفاء جهود مواجهة تهديدات إيران واتخاذ إجراءات ضد حزب الله الذي يشكل تهديدا في الشرق الأوسط وخارجه».

  كلمات مفتاحية

قطر وزير الخزانة الأمريكي العلاقات القطرية الأمريكية