«ترامب»: لا يوجد تواطؤ مع روسيا في الانتخابات الرئاسية

الاثنين 30 أكتوبر 2017 03:10 ص

رفض الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، الإثنين، الاتهامات الموجهة لثلاثة من مستشاريه فى حملته الانتخابية.

وأكد «ترامب»، أنه «لا تواطؤ مع روسيا»، ودعا المدعين للتركيز على منافسته السابقة في الانتخابات «هيلاري كلينتون».

وعبر «ترامب» عن غضبه مع مواجهة رئيس حملته الانتخابية «بول مانافورت»، ومساعد آخر، باتهامات فيدرالية بالتواطؤ، والكشف عن توجيه اتهامات رسمية للعضو السابق فى حملته «جورج بابادوبولوس» بعد أن اعترف قبل أسابيع بأنه كذب على محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» بخصوص صلاته بروسيا.

وكان اتهامات وجهت، الإثنين، إلى «بول مانافورت»، المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، بالتآمر ضد الولايات المتحدة، وغسيل الأموال، وذلك في إطار التحقيق في تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016، الذي أفضى بذلك إلى أول اتهامات.

ووجه الاتهام لـ«مانافورت»، وشريكه التجاري «ريك جيتس»، بإخفاء ملايين الدولارات التي كسبوها من العمل السياسي الأوكراني السابق، «فيكتور يانوكوفيتش»، وحزبه السياسي المؤيد لموسكو، ووجه المحقق الخاص، «روبرت مولر»، 12 تهمة للرجلين في أول اتهامات تطال مساعدين سابقين لـ«ترامب».

وفي وقت سابق، قررت وزارة العدل الأمريكية تعيين المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» «روبرت مولر»، محققا خاصا للنظر في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أو أي علاقة محتملة بين حملة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وموسكو.

يشار إلى أن وكالات المخابرات الأمريكية، خلصت في تقرير لها يناير/كانون الثاني الماضي، إلى أن الرئيس الروسي، كان قد أصدر توجيهات للتأثير على انتخابات 2016 لتصب في مصلحة «ترامب».

وأقال «ترامب» في مايو/أيار الماضي، رئيس الاستخبارات الأمريكية «جيمس كومي» على خلفية قضية التدخل الروسي التي كان في حينه يتولى التحقيق بشأنها.

والشهر الجاري، أكدت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي، أن هنالك إجماعاً بين أعضائها بعد دراسة 100 ألف وثيقة، على أن روسيا تدخلت في انتخابات عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب أمريكا روسيا