للموسم الثاني.. «العربي» يفرض سيطرته على قائمة هدافي الدوري القطري

الاثنين 30 أكتوبر 2017 08:10 ص

للموسم الثاني على التوالي يفرض المهاجم المغربي «يوسف العربي» نجم فريق الدحيل، نفسه كأفضل هدافي بطولة دوري نجوم QNB القطري.

وبعد مرور 6 جولات من عمر بطولة الدوري في الموسم الجاري 2017-2018 يعتلي «العربي» صدارة قائمة الهدافين برصيد 11 هدفاً، من بينه 4 أهداف من ركلات جزاء، بمعدل 2 تقريباً في كل مباراة.

وشارك «العربي» في جميع مواجهات الدحيل ببطولة الدوري ونجح في زيارة شباك 5 من أصل 6 فرق واجهها هذا الموسم، باستثناء فريق العربي في المباراة التي انتهت بفوز الدحيل بنتيجة 2-0 ضمن منافسات الجولة الثانية.

وتمكن المهاجم المغربي صاحب الـ30 عاماً من افتتاح أهدافه هذا الموسم بإحراز هدفين في شباك فريق قطر بالجولة الأولى، قبل أن يحرز ثنائية جديدة أمام الريان بالجولة الثالثة، أتبعها بـ4 أهداف «سوبر هاتريك» عند مواجهة الأهلي بالجولة الرابعة، وثنائية جديدة أمام أم صلال، وأخيراً هدف وحيد أمام الغرافة.

وكان «العربي» قد انضم إلى صفوف الدحيل في بداية الموسم الماضي 2016-2017، قادماً من غرناطة الإسباني، وفي أول مواسمه حصل على جائزة هداف الدوري القطري برصيد 24 هدفاً من بينها 7 عن طريق ركلات جزاء ساهم من خلالها في تتويج فريقه باللقب الخامس في تاريخه.

وخلال مسيرته مع كرة القدم دافع «العربي» عن ألوان كان الفرنسي، والهلال السعودي، وغرناطة الإسباني، وخاض 257 مباراة ما بين محلية ودولية مع منتخب بلاده المغرب، أحرز خلالها 115 هدفاً وصنع 28، وتلقى 26 بطاقة صفراء وبطاقة وحيدة حمراء.

ويرتبط «العربي» مع الدحيل بموجب عقد يمتد حتى نهاية يونيو 2019، وتبلغ قيمته في سوق الانتقالات 6 ملايين يورو، وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» الشهير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوسف العربي الدحيل الدوري القطري