البرازيلي «ليما».. جلاد الحراس المطلوب في المنتخب الإماراتي

الاثنين 30 أكتوبر 2017 09:10 ص

يتربع البرازيلي «فابيو دي ليما» مهاجم نادي الوصل، على قمة هدافي بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي للموسم الجديد 2017-2018.

ويبدو أن «ليما» يسعى لتعويض ما فاته بالموسم الماضي عندما المركز الثاني بقيامة الهدافين برصيد 25 هدفاً خلف «علي مبخوت» مهاجم الجزيرة والذي أحرز 33 هدفاً.

وبعد مرور 6 جولات من عمر بطولة الدوري هذا الموسم، تمكن «ليما» من إحراز 7 أهداف، في شباك 5 من أصل 6 أندية واجهها الوصل حتى الآن.

وانضم «ليما» البالغ من العمر 24 عاماً إلى الوصل صيف عام 2014 قادماً من أتليتيكو غويانيينسي البرازيلي، وخاض معه حتى الآن 82 مباراة أحرز خلالها 68 هدفاً وصنع 23.

ويقدم المحترف البرازيلي منذ انضمامه إلى الوصل أداءً مميزاً جعل الأصوات في الشارع الرياضي الإماراتي تعالى مطالبة اتحاد كرة القدم بتجنيس «ليما».

وكان من بين المطالبين بتجنيس «ليما»، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السابق، «يوسف حسين»، الذي أكد أن المنتخب الإماراتي الأول في حاجة لمثل هذا اللاعب، وأن هذا الأمر لن يكون بجديد على الرياضة الإماراتية فقد سبق أن تم تجنيس بعض الرياضيين مؤخراً في ألعاب أخرى وخاصة ألعاب القوى.

وقال: «الحاجة تبدو ماسة إلى تجنيسه للاستفادة من قدراته لخدمة الكرة الإماراتية والمنتخب الوطني، هناك ثلاثة أسباب للإقدام على تجنيس ليما، في مقدمتها أنه صغير السن، وأمامه 10 سنوات على الأقل للاستفادة من إمكاناته، فضلاً عن أن كل شروط التجنيس تنطبق عليه، وفي مقدمتها أنه لم يسبق استدعاؤه لمنتخب بلاده من قبل، ولعب الفترة القانونية في الدوري المحلي، أما آخر الأسباب وأهمها فهو أن المنتخب في حاجة إلى جهود لاعب بهذا القدرات العالية التي يبرهن عليها ليما في كل مباراة يخوضها مع الوصل».

ومن جانبه أبدى «ليما» ترحيبه بتمثيل الأبيض الإماراتي في ظل صعوبة الدفاع عن ألوان قميص منتخب بلاده البرازيل المدجج بالنجوم، وصرح: «حصولي على الجنسية الإماراتية ستكون فرصة جيدة للغاية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوصل الإمارات دوري الخليج العربي