دعوة السلطات المصرية «we need to talk» تثير سخرية واسعة على «تويتر»

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 06:10 ص

تصدر هاشتاج «#we_need _to_ talk» قائمة الهاشتاج الأكثر تداولا في مصر، أمس الإثنين، بعدما غرد عليه آلاف المصريين ساخرين من دعوة السلطات للحوار ضمن مؤتمر للشباب.

وأبدى آلاف المغردين استنكارهم من إقدام السلطات المصرية على تنظيم مؤتمر عالمي يدعو للحوار في الوقت الذي تحتجز فيه آلاف الشباب، وتمارس انتهاكات غير مسبوقة بحق المعارضين.

 وسخر «أحمد سامي» من الحملة قائلا «we need to talk بس في السجن بعيد عن الدوشة بقى».

 

 

وقالت «ندا الطيب»: «آخر مره اتقالتلي كانت من الظابط قبل ما اتضرب بثواني فربنا يستر على الشباب دي والله».

وغرد «أبو الوفا» ساخرا: «هو مش we need to talk دي اللي بيقولها الأهالي لعيالهم بعد ما يعملوا غلط كبير و بيتفاهموا عالعواقب؟؟!!».

 

 

وكتب «حمدي»: «طبيعي البلد اللي تروج للسياحة ب cum in Egypt  لما تعزم شباب العالم لمؤتمر تسميه  we need to talk ، منتهى الترابط بين الجملتين أصلا يعني».

 

 

بينما تساءل «كريم سيف الدين» قائلا: «الإعلان حلو جدا بس انتوا متاكدين اننا هنتكلم ولا هنتحبس بعدها احنا بنطمن بس».

وانتشرت مع التغريد على الهاشتاج صورة شهيرة لأحد الشباب تلاحقه قوات الأمن أثناء فضها احتجاجا لطلاب الثانوية العامة العام الماضي، حيث أضاف المغردون إلى الصورة عبارة«#weneedtotalk»، التي يرفعها «منتدى شباب العالم» شعارا له والتي تعني «نحن بحاجة إلى الحوار».

ويقول موقع المنتدى على الإنترنت إنه سينظم بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر/تشرين الثاني تحت رعاية الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، كما يظهر موقع المنتدى أن المشرف العام على المنتدى هو «عباس كامل»، مدير مكتب «السيسي».

وبث المؤتمر على يوتيوب مقطع فيديو ترويجيا للمؤتمر يطلق فيه دعوة الحوار مع الشباب تحت شعار «we need to talk».

  كلمات مفتاحية

اعتقالات مصر منتدى شابي عالمي عباس كامل قمع المعارضة في مصر عبدالفتاح السيسي