القاهرة تستضيف اجتماعات لوفود عسكرية ليبية

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 09:10 ص

انطلقت، أمس الإثنين بالعاصمة المصرية القاهرة، اجتماعات لوفود عسكرية ليبية بحضور 20 ضابطا ممثلين لمناطق ليبيا وضباط مدينة مصراتة وآمر المنطقة العسكرية الغربية وآخرين عن المنطقة الشرقية.

وتهدف الاجتماعات الحالية إلى وضع تصورات وأليات عمل اللجان الفنية المشتركة التي تم تشكيلها خلال الاجتماعيين السابقين في القاهرة لتوحيد المؤسسة العسكرية في البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد «أحمد المسماري» أن «الاجتماع الثالث للعسكريين يأتي لاستكمال  الاجتماعات السابقة بهدف توحيد المؤسسة العسكرية، وبدء عمل اللجان الفنية ووضع اللمسات الأخيرة من الناحية المالية والقانونية لجمع شتات المؤسسة العسكرية وتوحيد الإدارات وإعداد الهيكل التنظيمي وتكوين مجلس أو هيئة عسكرية موحده  تضم كل منتسبي القوات المسحلة بعيدا عن السياسة  ومخرجاتها».

وتبحث الاجتماعات ملفات العاصمة «طرابلس» وأزمة انتشار السلاح داخلها، وكذلك آلية جمع السلاح، ونقل العتاد والآليات خارج المدن، وتجميع المعسكرات، والاتفاق علي إعادة بناء القوات المسلحة من جديد، واحتواء التشكيلات المسلحة، وجمع الضباط والعسكريين، وتحديد هيكلية تنظيمية للجيش، لبناء جيش ليبي موحد.

وكان الجيش المصري أعلن، في وقت، تدمير ست عربات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة داخل خط الحدود الغربية مع ليبيا. 

  كلمات مفتاحية

الجيش الليبي وفود عسكرية ليبية أحمد المسماري العلاقات المصرية الليبية