«لافروف»: لا دليل على تدخلنا في انتخابات الرئاسة الأمريكية

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:10 ص

شدد وزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف»، الثلاثاء، على عدم وجود أدلة تفيد بتدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال «لافروف» في مؤتمر صحفي: «يتهموننا بلا أي دليل بالتدخل في الانتخابات، ليس في الولايات المتحدة وحدها بل في دول أخرى».

تأتي هذه التصريحات بينما يتسارع التحقيق في قضية التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة، حيث تم توجيه اتهامات إلى ثلاثة مستشارين سابقين للرئيس «دونالد ترامب».

وأمس الإثنين، رفض «ترامب» الاتهامات الموجهة لمستشاريه السابقين فى حملته الانتخابية، مؤكدا أنه «لا تواطؤ مع روسيا»، بينما دعا المدعين للتركيز على منافسته السابقة في الانتخابات «هيلاري كلينتون».

وفي وقت سابق، قررت وزارة العدل الأمريكية تعيين المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» «روبرت مولر»، محققا خاصا للنظر في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أو أي علاقة محتملة بين حملة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وموسكو.

يشار إلى أن وكالات المخابرات الأمريكية، خلصت في تقرير لها يناير/كانون الثاني الماضي، إلى أن الرئيس الروسي، كان قد أصدر توجيهات للتأثير على انتخابات 2016 لتصب في مصلحة «ترامب».

وأقال «ترامب» في مايو/أيار الماضي، رئيس الاستخبارات الأمريكية «جيمس كومي» على خلفية قضية التدخل الروسي التي كان في حينه يتولى التحقيق بشأنها.

والشهر الجاري، أكدت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي، أن هنالك إجماعاً بين أعضائها بعد دراسة 100 ألف وثيقة، على أن روسيا تدخلت في انتخابات عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأمريكية الروسية سيرغي لافروف انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب