«قرقاش» يهاجم الدوحة عقب البيان القطري الأمريكي حول الإرهاب

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:10 ص

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، «أنور قرقاش»، أن البيان  القطري - الأمريكي حول تعزيز مكافحة الإرهاب الصادر، أمس، يؤكد مخاوف الدول العربية الأربع المقاطعة لها، بشأن «دعم الدوحة للتطرف والإرهاب».

وقال «قرقاش»، في تغريدات على حسابه في «تويتر»: «البيان الأمريكي - القطري حول الإرهاب دليل أن مخاوفنا بشأن دعم الدوحة للتطرف والإرهاب مؤسسة على أدلة، آن الأوان لتخرج الدوحة من مرحلة الإنكار».

 

 

وكانت قطر والولايات المتحدة الأمريكية أصدرتا بيانا مشتركا، أمس، تضمن أن «الدوحة وافقت على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع واشنطن، للتصدي لتمويل الجماعات المتشددة غير المشروع».

وصدر البيان عقب زيارة قام بها وزير الخزانة الأمريكي «ستيفن منوشين» للدوحة، في ختام جولة في المنطقة شملت السعودية والإمارات و(إسرائيل)، واستهدفت مكافحة تمويل الإرهاب.

وقال الوزير الأمريكي، عقب محادثاته في الدوحة ولقائه أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، إن البلدين اتفقا على «زيادة كبيرة في تبادل المعلومات عن ممولي الإرهاب ومزيد من التركيز على قطاعي العمل الخيري والخدمات المالية في قطر».

وكانت قطر والولايات المتحدة وقعتا، في تموز/يوليو الماضي، مذكرة تفاهم لزيادة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وتتهم السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 حزيران/يونيو الماضي، قطر بدعم وتمويل الإرهاب والتطرف، وهو ما تنكره الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات العلاقات القطرية الإماراتية الأزمة الخليجية العلاقات القطرية الأمريكية أمير قطر