الإمارات والولايات المتحدة تختتمان تمرينا عسكريا مشتركا في أبوظبي

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 01:10 ص

اختتمت القوات المسلحة الإماراتیة والأمريكیة، الثلاثاء، فعالیات التمرين العسكري المشترك «آيرون ماجیك 18» في أبوظبي بمشاركة وحدات مشتركة من كلا البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات «وام» أن «التمرين ضمن التمارين العسكرية المشتركة التي تجريها القوات المسلحة الإماراتیة على مدار العام مع قوات الدول الصديقة بهدف رفع الكفاءة القتالیة واكتساب المزيد من الخبرات المیدانیة والعمل على توحید المفاهیم والمصطلحات العسكرية بین الأطراف المشاركة في التمرين».

وأضافت أن التمرين الذي استمر أسبوعین ويأتي ضمن اتفاقیات التعاون العسكري المشترك بین الإمارات والولايات المتحدة «ساهم في زيادة الكفاءة الدفاعیة في مجالات العملیات والتدريب على تنفیذ عملیات القتال المختلفة والتمرين بالذخیرة الحیة».

وأشارت الوكالة الإماراتية إلى أن التمرين «اشتمل أيضا إسناد عملیات الإنزال البحري والھجوم على المناطق المبنیة باستخدام الأسلحة».

يذكر أن صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية نشرت، في أغسطس/آب الماضي، تقريراً موسعاً، حول دور الإمارات في تقويض عملية السلام في اليمن وليبيا، وفي خلق خلافات بين حلفاء أمريكا الخليجيين، وتعزيز حكم الأنظمة المستبدة في الشرق الأوسط، معتبرة أن تلك السياسات «باتت تشكل صداعا» في رأس الإدارة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الأمريكية آيرون ماجیك 18 تمرين عسكري مشترك أبوظبي

اختتام التمرين الأمريكي الإماراتي "الاتحاد الحديدي 12"