«فيسبوك»: 126 مليون أمريكي تابعوا محتوى مصدره روسيا

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 02:10 ص

قال موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن نحو 126 مليون من مستخدميه في الولايات المتحدة ربما شاهدوا محتوى شاركه مستخدمون في روسيا خلال العامين الماضيين، حسب ما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز» الثلاثاء.

جاء ذلك ضمن وثيقة قدمتها شركة «فيسبوك» إلى لجنة الشؤون القانونية بمجلس الشيوخ الأمريكي في سياق التحقيق الذي تجريه اللجنة في قضية التدخل الروسي المزعوم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة للتأثير على نتيجتها.

وستعقد اللجنة المذكورة، اليوم، جلسات استماع بشأن القضية يشارك فيها ممثلون عن شركات «فيسبوك» و«تويتر» و«جوجل»؛ حيث يُعتقد أن الإعلانات والمشاركات التي تم بثها عبر تلك المنصات كانت أحد وسائل موسكو للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية.

وفي الوثيقة التي قدمتها إلى المشرعين الأمريكيين، ذكرت شركة «فيسبوك» أن نحو 80 ألف مشاركة كتبت قبل وبعد الانتخابات الأمريكية خلال الفترة بين يونيو/حزيران 2015 وأغسطس/آب 2017.

وكانت معظم المشاركات تركز على محتوى اجتماعي وسياسي مثير للجدل، ونشرتها «وكالة أبحاث الإنترنت»، وهي شركة أمريكية على صلة بالكرملين.

ونفت روسيا مرارا المزاعم أنها حاولت التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي تغلب فيها الرئيس الحالي «دونالد ترامب» على مرشحة الحزب الديمقراطي «هيلاري كلينتون».

لكن لا تزال تداعيات تلك القضية تتصاعد في الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، تم وضع الرئيس السابق لحملة «ترامب» الانتخابية، «بول مانافورت»، أمس الإثنين، وشريكه «ريك غيتس»، قيد الإقامة الجبرية.

كما أقر المستشار السابق لشؤون السياسة الخارجية لـ«ترامب»، «جورج بابادوبولوس»، بالإدلاء بشهادة زائفة لمكتب التحقيقات الفيدرالي حول اتصال حملة «ترامب» الانتخابية مع أجانب، بينهم مواطنون روس.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة روسيا فيسبوك تويتر جوجل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية