الملك «سلمان» ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان تعزيز التعاون

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 02:10 ص

عقد العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، في قصره بالعاصمة الرياض، الثلاثاء، جلسة مباحثات مع رئيس وزراء إيطاليا، «باولو جنتيلوني»، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية.

جلسة المباحثات حضرها من الجانب السعودي أمير منطقة الرياض «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز»، ووزير الحرس الوطني الأمير «متعب بن عبدالله»، ووزير الخارجية «عادل الجبير»، وجرى خلالها «استعراض العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات»، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

كان الملك «سلمان» استقبل في وقت سابق اليوم «جنتيلوني»، وأقام مأدبة غداء تكريماً له، والوفد المرافق له الذي ضم السفير الإيطالي لدى المملكة «لوكا فيراري».

وتعد السعودية الشريك التجاري الأول لإيطاليا؛ إذ بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي نحو 7 مليارات يورو.

ووصل «جينتيلوني»، الرياض، قادمًا من الهند؛ حيث أجرى مباحثات مع نظيره الهندي «ناريندرا مودي»، تمحورت حول الجانب الاقتصادي، ومكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن يغادر «جنتيلوني» إلى الإمارات، في وقت لاحق من مساء اليوم؛ حيث يجري مباحثات مع ولي عهد أبوظبي، «محمد بن زايد»، ثم يغادر إلى الدوحة لعقد محادثات مع أمير البلاد الشيخ «تميم بن حمد»، على أن يعود إلى بلاده بعد ظهر الأربعاء.

وتأتي زيارة «جينتيلوني» إلى المنطقة في ظل أزمة خليجية محتدمة منذ يونيو/حزيران الماضي.

ولا يُعرف ما إذا كان الوزير الإيطالي سيتطرق خلال مباحثاته مع قادة دول المنطقة إلى تلك الأزمة أم لا، لكن روما سبق أن دعت إلى حل للأزمة في إطار مجلس التعاون الخليجي.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية إيطاليا العلاقات السعودية الإيطالية الملك سلمان باولو جنتيلوني