ظهور سعوديات سافرات على غلاف مجلة يثير استنكارا بالمملكة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 03:10 ص

أثارت صحيفة «الرياضي» السعودية جدلا واسعا في المملكة، بعدما نشرت على غلافها صورا لسعوديات بدون حجاب؛ الأمر الذي اعتبره بعض المتابعين لها أمرا غير ملائم وصادما لهم.

وفي العدد المثير للجدل في المملكة، استطلعت الصحيفة آراء سيدات سعوديات حول حضورهن المباريات.

وأبدى عدد من متابعي الصحيفة استياءهم من الغلاف؛ لإظهاره سعوديات غير محجبات؛ وهو أمر غير معتاد من قبل وسائل الإعلام في المملكة، التي ظلت لعقود طويلة متمسكة بالطبع المحافظ.

فعبر وسم «صحيفة الرياضي»، بث ناشطون، عبر «تويتر»، تعليقات مستنكرة لنشر صور سعوديات سافرات على غلاف المجلة.

إذ استنكر «فيصل مبارك الدوسري» تصرف المجلة، وعلق بآية قرآنية: «إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة واللّه يعلم وأنتم لا تعلمون».

 

 

وفي نبرة تهكميه تعكس رفضه، أيضا، لتصرف المجلة، قال «محمد»: «الصفحة الأولى في الرياضي تنافس أغلفة مجلات الأزياء والموضة».

أما حساب «دربكة داخل المنطقة‏» فاعتبر أن غلاف صحيفة «الرياضي» «مقزز ومخجل كثيرا»، وأضاف: «حسبي الله والجبناء ملتزمين الصمت فيما».

 

 

جدير بالذكر أن تقاريرا صحيفة أفادت قبل أيام بإغلاق صحيفة «الرياضي»، قبل أن يتم نفيها، وإعلان استمرار طباعة أعدادها بشكل طبيعي.

يأتي ذلك بعد أن سمحت الهيئة العامة للرياضة السعودية للنساء بدخول الملاعب؛ على أن ينفذ القرار مطلع العام المقبل بشروط وضوابط في 3 ملاعب بمدن الدمام (شرق) وجدة (غرب) والرياض (وسط)، وهو القرار الذي أثار جدلا كذلك في المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية صحيفة الرياضي الحجاب