قريبا.. سعوديات في ملاعب الكرة بـ«عبايات ملونة» تناسب الأندية

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 04:10 ص

قال «وليد العماري»، عضو لجنة الأقمشة في الغرفة التجارية بمدينة جدة (غربي السعودية)، إن أسواق المملكة ستشهد، قريباً، بيع أقمشة عبايات نسائية تتناسب مع ألوان الأندية.

وأوضح «العماري»، في تصريحات نقلتها صحيفة «الرياض»، أن تلك الخطوة تأتي تناغما مع قرار الهيئة العامة للرياضة السعودية (حكومية) السماح للنساء والعائلات بدخول الملاعب وحضور مباريات دوري المحترفين، بداية من مطلع العام المقبل.

ولفت إلى أنه سيتم طرح أقمشة عبايات نسائية ملونة تتناسب مع ألوان الأندية المحلية للدخول بها إلى الملاعب الرياضية لمتابعة المباريات ومؤازرة الأندية.

واعتبر أن قرار الهيئة العامة للرياضة السماح للنساء بحضور المباريات سينعش محلات بيع العبايات والطرح الملونة بنسبة تتجاوز الـ30%.

يذكر أن العباءات السوداء المحتشمة هو الزي الذي اعتادت المرأة السعودية على ارتدائه لعقود طويلة.

ومؤخرا، قررت الهيئة العامة للرياضة السعودية السماح للنساء بدخول الملاعب؛ على أن ينفذ القرار مطلع العام المقبل بشروط وضوابط في 3 ملاعب بمدن الدمام (شرق) وجدة (غرب) والرياض (وسط)، وهو القرار الذي أثار جدلا واسعا في المملكة.

ويأتي القرار في ظل خطوات عدة تتعلق بالنساء، وأبرزها السماح لهن بقيادة السيارة.

وبينما يؤيد تلك الخطوات التيار الليبرالي في المملكة، يرفضها التيار المحافظ، ويرونها تصب في سياق تغريب المجتمع، والتخلي عن الطبع المحافظ للمملكة.

وفي كلمة له الثلاثاء الماضي، أكد ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، أنه يريد أن تسود بلده «نسخة أكثر اعتدالًا للإسلام»، وإنه لتحقيق ذلك سيدفع باتجاه إصلاحات اجتماعية.

وقال: «نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، الإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم وعلى جميع الأديان وعلى جميع التقاليد والشعوب».

 وأضاف: «نريد أن نعيش حياة طبيعية، حياة تترجم ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة (...) وهذا أمر أعتقد أنه اتخذت (في إطاره) خطوات واضحة في الفترة الماضية، وأننا سوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل».

  كلمات مفتاحية

الملاعب السعودية المرأة السعودية السعودية عبايات ملونة

أماكن لتدخين السيدات بإستاد «الجوهرة المشعة».. وسعوديون غاضبون