مغردون يستتنكرون السماح ليهودي باعتلاء منبر مسجد «المحيسني» بالرياض

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 06:10 ص

استنكر مغردون سعوديون السماح لمالك نادي «مانشستر يونايتد» الإنجليزي اليهودي الأمريكي «إيفرام فليزر»، بصعود منبر مسجد «المحيسني» بالرياض.

وتداول مغردون صورة «فليزر»، وهو يقف على منبر المسجد الواقع بحي أشبيليا.

واعتلى «فليزر» المنبر بعد انتهاء صلاة الجمعة، والتقط الصورَ من كاميرا هاتفه.

وحسب صحيفة «الجزيرة» السعودية، اعتلى «فليرز» المنبر عقب انتهاء الصلاة، وخروج المصلين من المجسد، والتقط صور سيلفي ثم تناول القهوة العربية والتمر بضيافة إمام الجامع.

وفي تغريدة للشيخ «عادل الكلباني»، إمام المسجد المذكور، عبر حسابه في «تويتر»، قال: «زارنا مالك نادي مانشتر يونايتد ونائب رئيس النادي بعد الجمعة برفقة الاستاذ عمر الأيدا من شركة الاتصالات السعودية».

وأضاف: «ما صلى. حضر الصلاة فحسب، الله يشرح صدره».

فيما نقلت صحيفة «سبق» السعودية إن «الكلباني»، تحدث إلى الضيفين قائلًا: «ما شاهدتماه في المسجد من عبادة وسماحة نفوس وابتهال لله سبحانه وتعالى وعناق بين المصلين هو الإسلام، أما ما يشاع من أن الإسلام هو إقصاء للآخر وتفجيرات فديننا منه براء، فالإسلام علّمنا محبة الناس والتعايش معهم بكل ود واحترام، وتقبل الرأي والرأي الآخر، ومساعدة المحتاجين».

كان «فليزر» أحد الذين شاركوا في فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار، الذي استضافته الرياض، قبل أيام، بدعوة من ولي العهد «محمد بن سلمان».

واستقبله في وقت سابق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، «تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ»؛ حيث استعرضا خلال اللقاء أوجه التعاون والبرامج التي يمكن تنفيذها، تفعيلا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة العامة للرياضة ونادي «مانشستر يونايتد».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عادل الكلباني إيفرام فليزر مانشتر يونايتد سعوديون مغردون