«بن سلمان» والعاهل الأردني يبحثان آخر المستجدات الإقليمية

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 09:11 ص

قالت وسائل إعلام أردنية، إن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، أجرى اتصالا هاتفيا بالعاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني»، هو الأول بينهما منذ قمة الرياض الإسلامية مع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وذكرت الصحف الأردنية أن الطرفين تباحثا خلال الاتصال آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية.

وأضافت أن «ولي العهد السعودي أبلغ العاهل الأردني موافقة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على تشكيل لجنة مشتركة بين المملكتين لحل التباينات فيما يخص المشروع السعودي لإنشاء جسر الملك سلمان عند مدخل خليج العقبة وأيضا مشروع مدينة نيوم وتأثيراتهما على الاقتصاد الأردني».

وأوضحت: «ناقش الجانبان القضايا العالقة في العراق، مؤكدين على أن توسع المملكتان علاقاتهما الاقتصادية والسياسية مع جمهورية العراق التي من شأنها صد التوجهات العراقية نحو المحور الإيراني وعودتها إلى المحور العربي».

وزار الأمير «محمد بن سلمان» العقبة مرة واحدة، وتعرضت العلاقات بين البلدين لأزمة صامتة في العام الأخير خصوصا بعد عدم تنسيق السعودية مع الأردن بخصوص الملف الإسرائيلي وملف مدينة القدس.

وكان ولي عهد السعودي قد أشار للأردن ضمن بلاده ومصر على أساس أن البلدان الثلاث تستضيف مشروع «نيوم» العملاق.

ويتوقع مسؤولون سعوديون وأردنيون الانتهاء بالكامل من مشروع طريق «الأزرق العمري»، الرابط بين «منفذ الحديثة» السعودي و«منفذ العمري» الأردني خلال الأشهر الأربعة المقبلة، والذي يبلغ طوله 110 كم، بعد افتتاح جزء من الطريق بطول 42 كم.

يذكر أن الطريق ممول من الحكومة السعودية، وبإشراف صندوق التنمية السعودي في إطار العلاقات بين السعودية والأردن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية العاهل الأردني بن سلمان الأردن