الدوري السعودي.. ديربي مشتعل بين الهلال والشباب

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 10:11 ص

تتواصل اليوم الأربعاء، منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، بإقامة 3 مباريات، أبرزها مواجهة فريقي الهلال والشباب في إحدى ديربيات العاصمة الرياض.

فعلى ملعب «الأمير فيصل بن فهد» بالرياض، يستقبل الهلال ضيفه الشباب وعينه على تحقيق الفوز وحصد نقاط المواجهة كاملة للإنفراد بصدارة ترتيب البطولة.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 19 نقطة من 7 مباريات بفارق نقطة وحيدة عن أهلي جدة الذي يمتلك 20 نقطة من 9 مباريات.

ولم يخسر الهلال حتى الآن حيث فاز بـ6 مواجهات وتعادل مرة واحدة، وأحرز لاعبوه 14 هدفاً بمعدل هدفين لكل مباراة، واستقبلت شباكه 8 أهداف كأقوى خط هجوم في البطولة.

على الجانب الآخر، لا يزال الشباب يبحث عن استعادة نغمة الفوز الغائبة عنه منذ 4 جولات عندما تغلب على الاتفاق بنتيجة 3-2 بالجولة الرابعة.

ويحتل الشباب حالياً المركز الـ11 برصيد 8 نقاط فقط من فوزين وتعادلين و4 هزائم، وأحرز لاعبوه 14 هدفاً ولكن شباكه استقبلت 16.

وفي إطار نفس الجولة يستضيف فريق القادسية نظيره التعاون على إستاد «الأمير محمد بن فهد» بالدمام.

ويحتل القادسية المركز العاشر بجدول ترتيب البطولة برصيد 9 نقاط، حصدها من فوزين و3 تعادلات ومثلها هزائم، وأحرز لاعبوه 9 أهداف واستقبلت شباكه 12 هدفاً، فيما يأتي التعاون بالمركز السابع برصيد 11 نقطة، من 3 فوزه ومثلها هزائم وتعادلين، وأحرز 16 هدفاً واستقبلت شباكه 13.

ويأمل القادسية في العودة إلى طريق الانتصارات بعد أن ضل عنه بآخر 5 جولات، بعكس التعاون الذي يتمنى مواصلة مشواره للتقدم أكثر في سلم الترتيب للمنافسة على مركز متقدم.

على الجانب الآخر يدخل التعاون بنشوة كبيرة بتحقيقه لانتصارين متتالين على الفيصلي 1/0 وعلى أحد 3/1 ليحسن موقعه في سلم الترتيب ودخل على خط المنافسة على المركزين الثالث والرابع بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة وضعته في المركز السابع.

وعلى ملعب مدينة «الأمير عبدالله بن جلوي» بالأحساء يستضيف الفتح نظيره اتحاد جدة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويدخل الفتح وهو في المركز السادس برصيد 12 نقطة ويمر بفترة جيدة وضعته في المنافسة على المركز الثالث وسيعمل على تأكيد ذلك من خلال البحث عن الفوز بعدما تعادل مع الشباب في الجولة الماضية بهدف لمثله.

بينما يعيش اتحاد جدة أوضاع غير مستقرة تسببت في تراجعه بالترتيب وابتعد كثيراً عن المنافسة على الصدارة ويتطلع لتحسين الأوضاع ومحاولة العودة للمنافسة على مركز متقدم في نهاية المطاف.

ويحتل اتحاد جدة المركز التاسع برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات ومثلها هزائم، وقد أحرز 12 هدفاً واستقبلت شباكه 14.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الشباب اتحاد جدة الدوري السعودي