أوكرانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 03:11 ص

حذرت وزارة الخارجية الأوكرانية مواطنيها من السفر إلى مصر، بسبب المخاوف من الأوضاع الأمنية هناك، وفقا لما ذكرته إدارة الخدمات القنصلية بالخارجية الأوكرانية.

وخلال العامين الماضيين، ارتفعت نسبة السياح الأوكرانيين في مصر، بعد أن نشطت شركات السياحة في الاعتماد عليهم كبديل للسياحة الروسية والبريطانية التي تقلصت إلى حد كبير في أعقاب تفجير الطائرة الروسية في 2015، ورغم أن السائح الأوكراني أقل إنفاقا من السائح الأوروبي إلا أن السياحة المصرية رأت فيه متنفسا للإبقاء على الحد الأدنى من التشغيل والعمالة.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الوضع الأمني في مصر معقد لذلك توصي الخارجية المواطنين الأوكرانيين بتوخي الحذر خاصة بعد قرار تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، بحسب «روسيا اليوم».

ودعت وزارة الخارجية المواطنين الأوكرانيين إلى مراجعة خططهم لزيارة مصر خلال فترة الطوارئ، وإذا أمكن، الامتناع عن السفر إليها لأي أغراض بما فيها السياحة.

ووجهت الخارجية مواطنيها الموجودين بمصر بالاتصال بها عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني حال مواجهة أية مشكلات هناك.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اعتبر رئيس هيئة تنشيط السياحة «هشام الدميري»، أن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة إلى مصر، وكشف أن السوق الأوكرانية حققت خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالى أكثر من 120% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهى من أعلى معدلات النمو المتحقق من الأسواق للمقصد المصري في الفترة الحالية.

وفي تقرير لأكثر 10 دول إيفادا للسائحين، جاءت أوكرانيا في المركز الثاني، لأكثر الدول إيفادا للسياح لمصر خلال 7 أشهر الأولى من العام الجاري 2017، وسجل عدد السياح الأوكرانيين الذين زاروا مصر خلال هذه الفترة 407.6 ألف سائح، بزيادة قدرها 116.7%، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وارتفع عدد الليالي السياحية للأوكرانيين في مصر بنسبة 297% لتصل إلى 2.9 مليون ليلة، بحسب التقرير الذي نشره موقع «مصراوي» اعتمادا على بيانات وزارة السياحة المصرية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا السياحة الأوكرانية مصر السياحة تحذير السياحة الروسية