الملك «سلمان» ورئيس أوكرانيا يوقعان اتفاقيات تعاون في الرياض

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 04:11 ص

شهد العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» والرئيس الأوكراني «بيترو بريشينكو» التوقيع على مشروع برنامج تعاون ومذكرتي تفاهم بين الحكومتين.

وقبيل مراسم التوقيع التي جرت في قصر اليمامة بالرياض الأربعاء، سلم خادم الحرمين الشريفين الرئيس الأوكراني قلادة الملك «عبدالعزيز» تقديراً له.

كما تسلم العاهل السعودي من الرئيس الأوكراني وسام ياروسلاف الحكيم من الدرجة الأولى الذي يعد وسام الدولة الأعلى في أوكرانيا.

وعقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في المجال الزراعي، ومشروع برنامج التعاون بين معهد الأمير «سعود الفيصل» للدراسات الدبلوماسية، والأكاديمية الدبلوماسية الأوكرانية، وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الأوكرانية.

من جانبها، أعلنت الرئاسية الأوكرانية أن الرئيس الأوكراني اتفق، خلال زيارته للسعودية، مع الملك «سلمان» على تنشيط التعاون بين البلدين في المجال السياسي والتجاري الاقتصادي العسكري التقني.

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للرئيس الأوكراني، أن «الرئيس الأوكراني قدم الشكر للعاهل السعودي على تأييد المبادرات الأوكرانية في إطار المنظمات الدولية الهادفة إلى حماية سيادتها ووحدة أراضيها».

وأضاف البيان، أن الملك أكد اهتمام الجانب السعودي بمواصلة تطوير التعاون مع أوكرانيا، معتبرا أن زيارة «بوروشينكو»، تفتح فرصا جديدة لتعزيز الاتصالات الشخصية وتعزيز العلاقات بين الدولتين.

ووصل الرئيس الأوكراني إلى الرياض الثلاثاء في زيارة رسمية ضمن جولة يزور خلالها الإمارات وتستمر حتى يوم الخميس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا السعودية اتفاقات تعاون العلاقات السعودية الأوكرانية