«حفتر» يصل القاهرة في زيارة لم يعلن عنها مسبقا

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 04:11 ص

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء الأربعاء، الجنرال المتقاعد «خليفة حفتر»، قادما من ليبيا على متن طائرة خاصة، في زيارة لمصر تستغرق يومين، لم يجر الإعلان عنها مسبقا.

ومن المنتظر أن يلتقي «حفتر» خلال زيارته للقاهرة بالعديد من كبار المسؤولين (لم يتم تحديدهم)، لبحث دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة، بحسب قناة «إكسترا نيوز» الفضائية المصرية ومواقع إخبارية.

وخلال الفترة الماضية، اعتاد «حفتر» مقابلة رئيس الأركان المصري السابق «محمود حجازي» قبل عزله أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كان يتولى الملف الليبي بشكل دائم، لكنه لم يتضح على الفور ما إذا كان سيقابل رئيس الأركان الجديد «محمد فريد حجازي» أم أن جهة أخرى ستتولى الملف وسيقابلها «حفتر»، غير أن مصادر ليبية قالت إنه سيقابل مساعدا لوزير الدفاع خلفا لـ«حجازي» في الملف الليبي.

من جانب آخر، قال الناطق باسم قوات الجيش التابعة «حفتر» العميد «أحمد المسماري»، إن «حفتر» وصل القاهرة لحضور اجتماع وفود عسكرية ليبية بالقاهرة لتوحيد صف القوات المسلحة الليبية برعاية مصرية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: «إن لجنتي التواصل العسكري الليبيتين، والتي أصبحت لجنة واحدة في العاصمة المصرية القاهرة بإشراف من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية»، بحسب ما نقلته صحيفة «المتوسط» الليبية.

وقال «المسماري» إن مساعد وزير الدفاع المصري اللواء «محمد الكشكي» سيرأس الاجتماعات التي تركز على دراسة الخطة الموضوعة لتوحيد الجيش الليبي، وإعادة الهيكلة ودراسة التشريعات الموضوعة للقوت المسلحة خاصة بعد 2011، ولم يتسن التأكد من المعلومات من مصدر مصري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خلفة حفتر ليبيا محمود حجازي فريد حجازي رئيس الأركان