لأول مرة.. سعوديات يظهرن في ماراثون خارج المملكة

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 08:11 ص

كشفت تقارير صحفية سعودية أنه لأول مرة تستعد 3 فتيات سعوديات للمشاركة في سباق ماراثون خارج المملكة وتحديداً في سباق الـ 5 كيلومترات المخصص للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ومن المنتظر أن تشارك الفتيات الثلاثة ضمن فريق مكون من 10 رياضيين، من أبناء مركز «العون»، في إطار سعي الأخير لنشر الوعي وتثقيف المجتمع وإيماناً بقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

وتهدف هذه المشاركات الخارجية إلى تعزيز علاقات أعضاء المركز الاجتماعية من خلال إتاحة فرصة لهم للالتقاء بزملاء رياضيين، وإقامة صداقات مع أشخاص من مجتمعات مختلفة، علاوة على استعراض وتعزيز قدراتهم الرياضية.

وكان المسؤولون عن الرياضة السعودية قد اتخذوا على مدار الأشهر القليلة الماضية، سلسلة من القرارات تهدف للانفتاح على المرأة ودمجها في المجتمع، على غرار السماح لها بدخول الملاعب الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن العداءة «سارة عطار» قد دخلت تاريخ الرياضة السعودية من أوسع أبوابه، حين باتت أول رياضية تمثل بلادها في دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام مرة كل أربع سنوات، بعدما شاركت في سباق 800م ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد لندن 2012، وهو ما تكرر أيضاً في النسخة التالية في ريو دي جانيرو 2016.

  كلمات مفتاحية

سارة عطار أولمبياد لندن ريو دي جانيرو مركز العون

طفلة «تبيع المناديل» تفوز بمارثون في مصر