دوري الأبطال.. توتنهام يسقط الريال بثلاثية والسيتي يتأهل لدور الـ16

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:11 ص

حقق فريق توتنهام الإنجليزي فوزًا كبيرًا وتاريخياً على حساب ضيفه ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء بملعب ويمبلي بلندن، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» موسم 2017-2018.

وحملت ثلاثية توتنهام توقيع «ديلي آلي» هدفين و«كريستيان إيريكسن» في الدقائق 27 و56 و65، بينما أحرز «كريستيانو رونالدو» هدف الملكي الوحيد في الدقيقة 80.

وبهذا الفوز انتزع توتنهام صدارة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، ليضمن التأهل إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط، وخلفه بوروسيا دورتموند الألماني نقطتين بعدما تعادل على ملعبه ووسط جماهيره مع المتواضع فريق أبويل نيقوسيا القبرصي الذي احتل المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة انفرد فريق ليفربول الإنجليزي بالصدارة بعدما حقق الفوز على مضيفه ماريبور السلوفيني بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «آنفيلد».

وسجل أهداف ليفربول كل من المصري «محمد صلاح» بالدقيقة 49 و«إيمري كان» عند الدقيقة 64، و«دانييل ستوريدج» في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ليفربول إلى 8 نقاط في المركز الأول، فيما يقبع ماريبور في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

وبنفس المجموعة حقق أشبيلية فوز ثمين على حساب سبارتاك موسكو الروسي بنتيجة 2-1، لينتزع منه وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، بعدما توقف رصيد الفريق الروسي عند 5 نقاط في المركز الثالث.

واقتنص فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا ثمينا من موقعه أمام مضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 4-2، على ملعب «سان باولو»، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

وضمن مانشستر سيتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعدما ارتفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن شاختار دونتسك الأوكراني الذي فاز بدوره على فينوورد الهولندي 3-1، فيما بقي نابولي ثالثا برصيد 3 نقاط، وفقد أمله نظريا في بلوغ دور الـ16.

وفي المجوعة السابعة، حقق بورتو البرتغالي فوزا مهما على ضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة 3-1.

بهذه النتيجة يحصل بورتو على ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى ست نقاط يرتقي بها لوصافة المجموعة خلف بشيكتاش المتصدر برصيد 10 نقاط، بينما تجمد رصيد لايبزيج عند أربع نقاط ليتراجع للمركز الثالث بفارق نقطتين فحسب عن موناكو الأخير صاحب النقطتين.

وكان بشكتاش التركي قد وضع قدما في دور الـ16، بعد تعادله مع ضيفه موناكو الفرنسي، بنتيجة1-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توتنهام ريال مدريد بشكتاش بورتو أندرلخت