تركية تحمل بطفلين في وقتيين مختلفين

الخميس 2 نوفمبر 2017 12:11 م

وضعت امرأة تركية طفلين في ولاية إزمير غربي البلاد، في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أن طفليها لم يكونا توأمين تقليديين، في حادثة نادرة من نوعها.

وحملت السيدة «سيوينش شيليك» بطفلين ولكن ليس في نفس الوقت، أي أنها حملت بأحدهما قبل الآخر، وهي حالة طبية نادرة جدا تدعى «سوبرفيتاتشون»، وفقا لصحيفة «خبر ترك».

وفي شهر فبراير/شباط 2017م علم الزوجان «إندر» و «سيوينش» أنهم بانتظار قدوم طفل، ليتفاجؤوا فيما بعد أن نتائج الفحوصات أظهرت تلقيح بويضة أخرى على الرغم من استمرار الحمل الأول، وهو ما يعرف بحالة «سوبرفيتاتشون».

وأظهرت نتائج فحوصات الأم أنه تم إطلاق بيضة أخرى وتلقيحها، بعد مرور أيام على الحمل الأول، ليتم تسجيل هذه الحالة كحدث تاريخي نادر.

وقالت «سيوينش»، «لقد نشأت معجزتان صغيرتان في داخلي، وفي بعض الأيام لم أتمكن من النوم وأنا أفكر في هذا».

وأكد الأطباء أنه لا توجد آثار سلبية على الأطفال، حيث تجاوزا مرحلة الخطر، حيث تم تسليم الطفلين (بويراز – أياز) لوالديهما، بعد أن وُلِدا بعملية قيصرية.

وأوضح الدكتور «فولكان إميردار» أن هذه الحالة تعد نادرة جدا، إذ لم تسجل سوى 12 حالة مماثلة في العالم من قبل.

وشهد العام الماضي حالة مماثلة، حدثت مع السيدة «جيسيكا ألين» في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في ديسمبر/ كانون الأول 2016م.

و«سوبرفيتاتشون» هي عبارة عن عملية تبويض مزدوجة، تحدث في وقتين متلاحقين للبويضة، بمعنى وجود جنين داخل الرحم، ومع انخراط المرأة في علاقة خلال الأيام الأولى من الحمل، ومع وجود تغيرات في الهرمونات، يحدث تبويض ثاني بجنين آخر في كيس حمل آخر، حيث يطلق جسمها بيضة جديدة تحمل حملا جديدا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركية توأم حالة طبية