اتفاق على تعاون قطري تركي في المجال الصحي

الخميس 2 نوفمبر 2017 01:11 ص

أعرب نائب رئيس الوزراء التركي «رجب أقذاع» عن ثقته من أن التعاون القطري التركي، سيستمر بزخم متصاعد في القطاع الصحي كما في كل المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله لوزيرة الصحة القطرية «حنان محمد الكواري»، والوفد المرافق، في مكتبه بأنقرة.

وأشار «أقذاع» إلى أن العلاقات بين تركيا وقطر متينة وحميمية للغاية، مشيرا إلى توقيع اتفاقية تعاون في المجال الصحي بين تركيا وقطر عام 2016.

بدورها، أبدت «الكواري» سعادتها الكبيرة لوجودها في تركيا، مؤكدة أن زيارتها إلى تركيا تأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين عام 2016.

ونوهت إلى أنها أرادت الاطلاع على تأثيرات ونتائج «برنامج التحول الصحي» المطبق في تركيا والذي يحظى بإشادات كبيرة على الصعيد الدولي.

وأردفت أنهم لاحظوا تسجيل زيادة كبيرة في وصول المرضى للخدمات الصحية ونوعيتها.

ولفتت الوزيرة القطرية إلى تشكيل مجموعة عمل بين الجانبين التركي والقطري، لتعزيز التعاون في القطاع الصحي.

وترتبط تركيا وقطر بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجابا على حجم التبادل التجاري الذي بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري نحو ملياري ريال (547 مليون دولار).

وخلال السنوات الماضية تم توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية ومذكرات التفاهم بين الدوحة وأنقرة لتعزيز التعاون الاقتصادي والفني وتوفير الحماية المتبادلة للاستثمارات.

وساندت تركيا قطر بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر كل العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية معها في 5 يونيو/حزيران الماضي، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

واستثمرت قطر ما مجموعه 18 مليار دولار في قطاعات مختلفة في تركيا حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

رجب أقذاع تركيا قطر المجال الصحي