دبلوماسي قطري يوجه رسالة لملك البحرين

الخميس 2 نوفمبر 2017 02:11 ص

قال الدبلوماسي والحقوقي القطري المقرب من الديوان الأميري، «ناصر بن حمد»، إن «أقرب الناس للأحبة في البحرين أهلهم وأقاربهم في قطر، ومع ذلك تجدهم ضحية آخرين من دول الحصار وبالذات سحرة فرعون في حفلة مجوسية كلها شيطنة قطر».

وأضاف في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «البحرين وقطر تربطهما علاقات خاصة في كل بيت فلماذا يتم تدميرها نتاج نزوات بعض مسؤولي دول الحصار الذين يجهلون وشائج أهل قطر والبحرين؟».

وتابع: «ما جمع حمد بن عيسى، وحمد بن خليفة في زمن مضى أقوى من أي خلاف، وما يجمع تميم بن حمد، وحمد بن عيسى، وسلمان بن حمد، أوفى من كل خلافات وشكوك».

وأوضح أن «علاقات قطر والبحرين يجب أن تكون خارج مطامع السعودية وخارج طموح حكومة أبوظبي، ويجب أن تكون أقرب للكويت وعمان بعيدا عن مشاريع فاشلة».

ووجه حديثه إلى العاهل البحريني قائلا: «الملك حمد؛ أتذكر لقاءنا بعد وفاة والدك الأمير النبيل الذي بكته كل عوائل الخليج؟ ألم تخبرني بعلاقتك الحميمية الأخوية الخاصه بالشيخ حمد بن خليفه؟».

واستدرك: «الملك حمد؛ قطر والبحرين بتوافقهما يستطيعان خلق توازن يمنع الانزلاق في مشاريع لا تأخذ في الاعتبار مصالحهم كدول ومصالح شعوبهم».

وأردف في رسائله للعاهل البحريني: «الملك حمد، أرجو بكل محبة أن تتذكر حديثنا الطويل عن وشائجك مع أهل قطر وأخوال والدتك رحمها الله في قطر، وتبتعد عن مشاريع غيرك لا يهمهم مصير بلدك».

وأضاف: «الملك حمد أقرب الناس لك بعد قطر أبناء عمومتك في الكويت، وهم أكثر الناس حرصا عليك وبلادك، والأفضل التنسيق معهم فلهم تجارب مع مشاريع الآخرين».

واختتم رسائله قائلا: «الملك حمد، أرجو أن يحفظك الله وكل أهل البحرين وأن يعيد لحمة أهل الخليج بعيدا عن مستشاري السوء ومرتزقة الأزمات، وليلتك جميلة، وحفظك الله».

يذكر أن ملك البحرين أمر بتشديد إجراءات الدخول والإقامة على القادمين من قطر «كي تتماشى مع المقتضيات الأمنية الراهنة، بما فيها فرض تأشيرات الدخول، بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها بدءا بدولة قطر التي كانت البحرين، ولا تزال من أكثر الدول التي تضررت جراء سياساتها التي لا تخفى على الجميع»، حسب مزاعمه.

وأكد العاهل البحريني خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، الإثنين، أن هذه الإجراءات لن تمس دول «مجلس التعاون الخليجي» الأخرى.

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليجية ملك البحرين قطر السعودية الإمارات

البحرين تطالب رعاياها بقطر باستخدام «جواز السفر» للتنقل بين البلدين