اعتقال كبير مذيعي شبكة القرآن الكريم في مصر

الخميس 2 نوفمبر 2017 02:11 ص

ألقى جهاز الأمن الوطني المصري (جهة استخبارات داخلية)، القبض على كبير مذيعي شبكة القرآن الكريم، الدكتور «محمود خليل».

وقالت مصادر باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري «ماسبيرو»، إن اعتقال «خليل» جاء لانتمائه لـ«جماعة الإخوان» المحظورة في البلاد.

وقررت رئيس قطاع الإذاعة بالهيئة الوطنية للإعلام (حكومية)، الإذاعية «نادية مبروك»، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد «خليل»، بدعوى تغيبه عن عمله ما يقرب من 10 أيام، دون الحصول على إفادة عن سبب غيابه.

وقالت «مبروك»، إنها لم تتلق أي تقرير رسمي من أي جهة أمنية يتعلق بالقبض على كبير مذيعي إذاعة «القرآن الكريم»، وفق صحف مصرية.

وأضافت، أنه «تم استبعاده منذ فترة، من تقديم برامج الهواء والمسجلة أيضا، وتم حصر نشاطه في كتابة مواد تحريرية تتم مراجعتها بعناية شديدة من خلال رؤسائه»، بدعوى تبنيه أيدلوجية سياسية معارضة.

و«محمود خليل» كان مدير عام برامج علوم القرآن بشبكة القرآن الكريم، وكبير مذيعي الشبكة، وسبق أن تولى رئاسة لجنة الثقافة بحزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية لجماعة «الإخوان»، التي أطيح بها من الحكم عبر انقلاب عسكري يوليو/تموز 2013.

تخرج «خليل» في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1982، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه فى تخصص الإعلام بتقدير ممتاز، وحصل على ليسانس أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن من جامعة الأزهر الشريف، وصدر له 7 دواوين شعر.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

الأمن الوطني محمود خليل إذاعة القرآن الكريم الإخوان نادية مبروك