العراق: مصرع 5 كويتيين وإصابة 13 بانقلاب حافلة

الخميس 2 نوفمبر 2017 05:11 ص

لقي 5 كويتيين مصرعهم، وأصيب 13 آخرون، الخميس، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم قرب مدينة الناصرية جنوبي العراق، أثناء توجههم لزيارة محافظة كربلاء (جنوب).

وقال سفير الكويت لدى بغداد «سالم الزمانان»، إن «الحادث وقع على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي البصرة وذي قار قرب الناصرية»، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وأشار «الزمانان» إلى أنه «تم نقل المصابين إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج اللازم، كما تم نقل جثامين المتوفين إلى نفس المستشفى».

من جهته، بعث أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد» ببرقيات تعازٍ إلى أسر ضحايا الحادث، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

بدوره، قال نائب وزير الخارجية الكويتي «خالد الجارالله»، إن «السفارة الكويتية في بغداد والقنصلية في البصرة بدأتا بمتابعة الحادث عقب تلقيهما النبأ مباشرة».

وأضاف «الجارالله» في تصريح صحفي، أن «هناك اتصالات بالمسؤولين العراقيين للوقوف على إجراءات نقل الجثامين إلى الكويت وتلقي المصابين للعلاج».

من جانبها، رفعت وزارة الصحة الكويتية، درجة الاستعداد في مستشفيات الجهراء والصباح وإداره الطوارئ الطبية للتعامل مع الحادث.

وقال وزير الصحة الكويتي «جمال الحربي»، في تصريح صحفي، إنه «أصدر تعليماته برفع درجات الاستعداد والتأهب للمستشفيات للتعامل مع الحادث في حال وصول المصابين إلى تلك المستشفيات من خلال طائرات النقل الطبي».

المصدر | كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت العراق كربلاء حافلة حادثة قتلى ضحايا عزاء